الصين في قلب الصراع الأمريكي الإيراني.!!     معركة كسر العظم بين ترانب وشركة هواوي الصينية     الحوثيون يختطفون وائل عفيفي بصنعاء     القصة الكاملة للصراع الحزبي والإداري بمديرية المسراخ بتعز     صلاح باتيس: الحوثيون انتحروا على أبواب الضالع     فرقة خاصة من الجيش بتعز تتمكن من القبض على أخطر عنصر بقوائم الإرهاب الدولي و"اليمني الجديد" ينشر قائمة المطلوبين أمنياً     بعد تحرير قعطبة "اليمني الجديد" ينفرد بنشر أسماء قيادات عسكرية تعمل مع الحوثيين بالضالع     برعاية رسمية تدشين بطولة رياضية في تعز     جرحى تعز يحيون سمراً رمضانياً برعاية مؤسسة شهيد     تعميم جديد من القنصلية اليمنية في الهند     حصيلة أسبوع ساخن بتعز .. والأجهزة الأمنية تتوعد بالرد القاسي     الآلاف في جنازة مهيبة لـ 6 شهداء في مدينة تعز     تصفية شاملة لمساجد عدن بإشراف مدير الأوقاف (قوائم جديدة)     قتيل جديد ضمن إصابات تفجير شارع جمال بتعز     منظمة تحبس طفلة يمنية معاقة داخل شقة في القاهرة لفترة أربعة أشهر    

الثلاثاء, 10 مارس, 2015 10:43:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
اقدم مسلحون على متن دراجة نارية اليوم على اغتيال ضابط في الاستخبارات اليمنية بمنطقة الشيخ عثمان في مدينة عدن جنوب اليمن.

 وتزايدت حالات الاغتيالات السياسية والعسكرية خلال السنوات القلية الماضية بصورة كبيرة, الأمر الذي طرح عدد من الاسئلة حول الجهات التي تقف خلف هذه الإعمال والتي لم يكشف عن غالبيتها حتى اللحظة.
 
وطبقاً لمصادر صحفية فأن مسلحين كانوا على متن سيارة، أطلقوا وابل من النيران على الضابط جمال هادي أمام منزله في حي عبدالعزيز بمنطقة الشيخ عثمان أرده قتيلاً ولاذوا بالفرار.

 قبل الحادثة ذاتها بساعات من نهار اليوم أغتال مسلحون على متن دراجة نارية ضابطاً متقاعداً يدعى صالح خير الله والذي يعمل في المخابرات اليمنية بمحافظة حضرموت شرق اليمن فارق الحياة على الفور.

فعلى مدى العامين الماضيين قتل العشرات من كوادر الجيش والأمن في عمليات مشابهة.

 في حين تكتفي وزارتي الدفاع والداخلية بتحميل القاعدة مسؤولية تلك الحوادث.

 مراقبون يرون بأن تضاعف عمليات الاغتيالات في الآونة الأخيرة والمصاحبة لعملية الانتقال السياسي التي تشهدها البلاد، أثر على سيرها بصورة مباشرة.

حوادث الاغتيال في معظمها اعتمدت بشكل كبير على الدراجات النارية وأسلحة كاتمة للصوت، مقارنة بحوادث السيارات المفخخة والعبوات الناسفة.

احصائيات رسمية اشارت إلى أن 100 ضابطاً على الأقل في الجيش والأمن تم اغتيالهم عبر الدراجات النارية ومسدسات كاتمة للصوت.

 إحصائيات غير رسمية هي الأخرى أشارت إلى أن معظم حوادث الاغتيالات من ضباط وقادة الجيش والأمن بـ90 حادثة اغتيال أغلبها كانت في محافظة حضرموت وحدها.

 السلطات الأمنية في تلك المدنية وفي اغلب البيانات والتعليقات على تلك الحوادث تشير بأصابع الاتهام الى تنظيم القاعدة وتعتبره المسؤول الأول عن تلك العمليات.
 



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين