هل سينجح الحوار السياسي المرتقب هذه المرة..؟     10 خطوات عليك اتخاذها ليكون حسابك على فيسبوك آمنا     400 جريح في الاحتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود بفرنسا     الملف اليمني على رأس أجنداته.. وزير الخارجية البريطاني يزور طهران غدا     مسلحون يغتالون مسؤولا أمني كبيرا في عدن     ارتفاع أسعار النفط بدعم من احتمال خفض إنتاج "أوبك"     وقفة مع مروان الغفوري     الجيش الوطني ينتزع مناطق جديدة من قبضة المليشيا غربي تعز     المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي: رسم بسمة على وجه طفل يمني مثل "دغدغة شبح"     الحديدة: الحوثيون يحتجزون مئات العمال في مصانع صوامع الغلال     تعرّف على أغنى عشر عائلات في العالم     "زمام" يكرم فريق فني تولى تحديث نظام السويفت في البنك المركزي     التلاعب بمعركة الحديدة: عنوان الارتباك الكبير..!     للكتّاب والصحافيين ومحبي الكتابة.. 10 تطبيقات لكاتب يحلم بكتابة عمل جديد     محاولة اغتيال فاشلة تستهدف قائد عسكري كبير في تعز    

من الوقفة الاحتجاجية اليوم

الخميس, 15 يناير, 2015 04:59:00 مساءً

اليمني الجديد ـ خاص


نفذ مجلس شباب الثورة وحركة 15يناير اليوم وقفة احتجاجية أمام جامعة صنعاء بمناسبة الذكرى الرابعة لانطلاق شرارة الثورة الطلابية الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق علي عبد الله صالح . 


وعبر المحتجون في بيان لهم عن رفضهم المطلق لما آلت اليه اوضاع اليمن سياسيا واقتصاديا وامنيا واجتماعيا، وكذا رفضهم لوجود المليشيات المسلحة وسيطرتها على الدولة وكل ما تقوم به من اسقاط للمدن، واقتحام المؤسسات وسعيها لفرض تحكمها على مختلف مجالات الحياة.


وشدد المحتجون على رفض كافة أشكال التدمير الممنهج للمؤسسة العسكرية والامنية سواءً عبر المحاصصة وتنازع الولاءات، أو بعدم العمل على اصلاح الاختلالات القائمة فيها، وتمكين أي جماعة أو تنظيم سياسي من التحكم بها .
 
ودعا المحتجون الى استعادة الدولة لمكانتها ووجودها وحقها الدستوري. مؤكدين رفضهم لمسار العملية السياسية القائمة.


ودان المحتجون كافة اعمال العنف والارهاب، والحروب العبثية التي ازهقت ارواح اليمنيين خلال الاشهر الماضية. محمِّلين السلطة القائمة وكافة القوى السياسية مسئولية الانحدار المريع.

وقال المحتجون " ان تحكم المليشيات بتوجهات العملية السياسية جرت البلاد الى مزيد من التأزم والفوضى وأوصلته الى خطر يهدده على المستوى الوجودي وينذر بالانتقال الى طور اخر من الاحتراب الاهلي والتفكك المجتمعي. 


وأكد البيان على التمسك بما اختطه ابناء اليمن في ثورة سبتمبر العظيمة و14 اكتوبر ومايو الوحدة وصولاً الى وثبتهم الفتية في مطلع العام 2011م.


واهاب مجلس شباب الثورة وحركة 15 يناير بأبناء الشعب اليمني وكافة قواه وشخصياته وكوادره المثقفة والوطنية الى سرعة التوجه الصادق لمراجعة كافة مناحي العمل الوطني، ورفض كل اخطاء الماضي، وتكتيل الجهود ضمن كيانات مؤسسية قادرة على مواجهة الانحرافات القائمة، وتغييرها بما يؤدي الى تمكين اليمنيين من دولتهم المنشودة.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
السلام في اليمن