شركة "فيسبوك" تطلق ميزة جديدة مرتبطة بحذف الرسائل     الصين.. مباحثات التجارة مع أمريكا تحقق تقدماً مهماً     باكستان تستعد لاستقبال ولي العهد السعودي... رسمياً وشعبياً     «الجارديان»: يوصف بها ترامب وبولسنارو.. دليلك لتعريف الشعبوية وتاريخها     الضالع تشتغل من جديد.. معارك ضارية بين قوات الجيش والمتمردين الحوثيين في دمت     في حرب لَا تُبْقِي وَلَا تَذَرُ.. لماذا تتعمد الشرعية تهميش قبائل حجور؟     ما حقيقة انسحاب حزب الإصلاح من حكومة الرئيس هادي؟     مقتل وإصابة 15 عسكريًا والقضاء على 7 مسلحين في سيناء     حجور .. وهج الجمهورية في خطر     تباين أداء البورصات العربية في نهاية جلسات الأسبوع     5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل     انفجار بحري يودي بحياة ثمانية صيادين في الحديدة.. من المسؤول؟     موسكو تحذر من قافلة المساعدات الأمريكية وتتهم واشنطن بمحاولة زعزعة الاستقرار في فنزويلا     كيف تتأمر الشعوب ضد نفسها..؟!     ثورة فبراير اليمنية.. الذكرى الثامنة في ذروة المواجهة مع الثورة المضادة    

من الوقفة الاحتجاجية اليوم

الخميس, 15 يناير, 2015 04:59:00 مساءً

اليمني الجديد ـ خاص


نفذ مجلس شباب الثورة وحركة 15يناير اليوم وقفة احتجاجية أمام جامعة صنعاء بمناسبة الذكرى الرابعة لانطلاق شرارة الثورة الطلابية الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق علي عبد الله صالح . 


وعبر المحتجون في بيان لهم عن رفضهم المطلق لما آلت اليه اوضاع اليمن سياسيا واقتصاديا وامنيا واجتماعيا، وكذا رفضهم لوجود المليشيات المسلحة وسيطرتها على الدولة وكل ما تقوم به من اسقاط للمدن، واقتحام المؤسسات وسعيها لفرض تحكمها على مختلف مجالات الحياة.


وشدد المحتجون على رفض كافة أشكال التدمير الممنهج للمؤسسة العسكرية والامنية سواءً عبر المحاصصة وتنازع الولاءات، أو بعدم العمل على اصلاح الاختلالات القائمة فيها، وتمكين أي جماعة أو تنظيم سياسي من التحكم بها .
 
ودعا المحتجون الى استعادة الدولة لمكانتها ووجودها وحقها الدستوري. مؤكدين رفضهم لمسار العملية السياسية القائمة.


ودان المحتجون كافة اعمال العنف والارهاب، والحروب العبثية التي ازهقت ارواح اليمنيين خلال الاشهر الماضية. محمِّلين السلطة القائمة وكافة القوى السياسية مسئولية الانحدار المريع.

وقال المحتجون " ان تحكم المليشيات بتوجهات العملية السياسية جرت البلاد الى مزيد من التأزم والفوضى وأوصلته الى خطر يهدده على المستوى الوجودي وينذر بالانتقال الى طور اخر من الاحتراب الاهلي والتفكك المجتمعي. 


وأكد البيان على التمسك بما اختطه ابناء اليمن في ثورة سبتمبر العظيمة و14 اكتوبر ومايو الوحدة وصولاً الى وثبتهم الفتية في مطلع العام 2011م.


واهاب مجلس شباب الثورة وحركة 15 يناير بأبناء الشعب اليمني وكافة قواه وشخصياته وكوادره المثقفة والوطنية الى سرعة التوجه الصادق لمراجعة كافة مناحي العمل الوطني، ورفض كل اخطاء الماضي، وتكتيل الجهود ضمن كيانات مؤسسية قادرة على مواجهة الانحرافات القائمة، وتغييرها بما يؤدي الى تمكين اليمنيين من دولتهم المنشودة.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحصانة لـ