مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين     نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة     نجاة قيادي بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بعدن     قرقاش: دول الخليج يجب أن تكون طرفا في أي مفاوضات بشأن برناج ايران النووي     نزوح أكثر من 76 ألف أسرة من محافظة الحديدة     الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي    

السبت, 11 مارس, 2017 04:29:00 مساءً

اليمني الجديد - الجزيرة نت
قال فرحان حق المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن العمليات القتالية في غرب ووسط اليمن أدت إلى نزوح أكثر من 62 ألف شخص في الأسابيع الستة الماضية. وأضاف فرحان في تصريح له أن معظم هؤلاء لجؤوا إلى المرافق العامة والمنشآت الصحية بينما اضطر آخرون للبقاء في العراء.
 
ونزح أكثر من مليون يمني منذ انقلاب مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على الشرعية، ويعيش النازحون وضعا سيئا ومعاناة كبيرة، خاصة كبار السن والأطفال.
 
وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أعلن الثلاثاء الماضي أن اليمن يمر بكوارث إنسانية هي من بين الأعقد في العالم. وقال -في كلمته بافتتاح أعمال قمة رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي المنعقدة بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا- إن اليمن بات اليوم يواجه انتشار الأمراض والأوبئة والمجاعة، وتراجع مؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بشكل مرعب، وارتفاع معدل الجريمة و"الإرهاب".
 
ودعا هادي المجتمع الدولي إلى تقديم كل الدعم الممكن لليمن في هذه المرحلة، سواء في مجال الإغاثة الإنسانية أو التنمية وإعادة الإعمار.
 
وقالت التقارير الصادرة عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة إن العدد الأكبر من النازحين اليمنيين خرج من محافظة تعز. وناشدت الحكومة اليمنية باستمرار المنظمات الإنسانية التدخل وإغاثة النازحين، لكن لم تجد استجابات تناسب حجم المعاناة والاحتياجات.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال