"ياسمين مديرجان" حبي للكتب بدأ منذ الطفولة (حوار)     ضابط في الحزام الأمني يوثق لحظة تعذيبه لمواطن بعدن     الإعلان عن عملية مشتركة للتحالف والجيش تكللت بالقبض على أمير داعش في اليمن     مسرحية المواجهات بمحافظة إب تنتهي بإقالة السقاف     مرشح العسكر "الغزواني" يفوز في انتخابات موريتانيا     قوات النخبة الشبوانية تمنع فرق إصلاح انبوب النفط     المركز الإجتماعي للنازحين بمأرب يقيم مساحات صديقة للأطفال المتأثرين بالحرب     الحزب الحاكم بتركيا يخسر جولة الإعادة في اسطنبول     قرار مفاجئ يوقف استيراد النفط من ثلاثة موانئ عربية بينها ميناء إماراتي     الشيخ المخلافي في رسالة جديدة لأفراد الجيش بتعز     القنصل اليمني في الهند ينتزع امتيازات جديدة للمرضى اليمنيين     القوات الحكومية بعتق تحكم السيطرة المدينة بالكامل     وزير الصحة اليمني يلتقي قيادة مؤسسة صلة للتنمية     اشتعال النيران بباص مسافرين قادم إلى اليمن (صور حصرية)     رحيل صامت لصاحب كتاب "الطاغية"    

السبت, 11 مارس, 2017 04:29:00 مساءً

اليمني الجديد - الجزيرة نت
قال فرحان حق المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن العمليات القتالية في غرب ووسط اليمن أدت إلى نزوح أكثر من 62 ألف شخص في الأسابيع الستة الماضية. وأضاف فرحان في تصريح له أن معظم هؤلاء لجؤوا إلى المرافق العامة والمنشآت الصحية بينما اضطر آخرون للبقاء في العراء.
 
ونزح أكثر من مليون يمني منذ انقلاب مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على الشرعية، ويعيش النازحون وضعا سيئا ومعاناة كبيرة، خاصة كبار السن والأطفال.
 
وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أعلن الثلاثاء الماضي أن اليمن يمر بكوارث إنسانية هي من بين الأعقد في العالم. وقال -في كلمته بافتتاح أعمال قمة رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي المنعقدة بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا- إن اليمن بات اليوم يواجه انتشار الأمراض والأوبئة والمجاعة، وتراجع مؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بشكل مرعب، وارتفاع معدل الجريمة و"الإرهاب".
 
ودعا هادي المجتمع الدولي إلى تقديم كل الدعم الممكن لليمن في هذه المرحلة، سواء في مجال الإغاثة الإنسانية أو التنمية وإعادة الإعمار.
 
وقالت التقارير الصادرة عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة إن العدد الأكبر من النازحين اليمنيين خرج من محافظة تعز. وناشدت الحكومة اليمنية باستمرار المنظمات الإنسانية التدخل وإغاثة النازحين، لكن لم تجد استجابات تناسب حجم المعاناة والاحتياجات.



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الأمم المتحدة تشرف على المعاناة في اليمن