الجيش الوطني ينعي مقتل أحد قياداته في حرض     قوات الجيش تضيق الخناق على المليشيا في مديرية باقم     “الأحزاب السياسية” تحمل الداخلية مسؤولية الاغتيالات التي تطال الناشطين في عدن     الحكومة تبحث مع الهلال الأحمر التركي استمرار الدعم الإغاثي لليمن     مصرع ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي في الجوف     مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين     نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة    

الثلاثاء, 10 مارس, 2015 05:40:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
الزياني يحذر من خطورة المرحلة في اليمن وبنعمر يصل الرياض
حذر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج من خطورة الوضع الذي تمر به اليمن في الفترة الراهنة.
وقال الدكتور عبداللطيف الزياني في الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية الذي عقد اليوم بمقر الجامعة في القاهرة " أن الجمهورية اليمنية الشقيقة تمر بوضع خطير يعود في مجمله إلى الأحداث والإجراءات التي اتخذها الحوثيون باستخدام القوة والإكراه للإستيلاء على  
 
وأضاف بإنه كان مقرراً أن تستكمل المبادرة الخليجية بإقرار الدستور الجديد و طرحه على استفتاء شعبي, ومن ثم اجراء انتخابات نيابية ورئاسية، ولكن اجتياح الحوثيين لصنعاء وما تلاه من توسع في محافظات و مديريات يمنية أخرى، واستيلاء على مؤسسات الدولة المدنية والأمنية والعسكرية".
 
مؤكد ان الخطوات التي أقدم عليه الحوثيين تعد نسف للمسار السياسي السلمي الذي حظي بإجماع وطني و تأييد اقليمي و دولي واسع.
 
وقال الزياني إن مجلس التعاون لدول الخليج العربية قلق مما حل باليمن، وأن وزراء خارجية دول المجلس أكدوا على استمرارهم في دعم شرعية الرئيس هادي.
 
وطالب المجلس الحوثيين بوقف استخدام القوة و الانسحاب من كافة المناطق التي سيطروا عليها، وتسليم الأسلحة التي استولوا عليها من المؤسسات العسكرية و الأمنية, و الالتزام بالعملية السياسية السلمية.
 
ودعا الى عدم التعامل مع ما يسمى"بالإعلان الدستوري" الخاص بجماعة الحوثي ورفض شرعنته، وإعادة الأسلحة والمعدات العسكرية الى الدولة، وعودة الدولة لبسط سلطتها على الأراضي اليمنية كافة، والخروج باليمن من المأزق الى بر الأمان، مطالباً من المجلس اتخاذ قراراً واضحاً و حازماً يساعد على انقاذ اليمن بتأكيد دعم الدول العربية للشرعية و للمبادرة الخليجية و لاستئناف العملية السياسية وفق مرجعية المبادرة الخليجية و مخرجات الحوار الوطني.
 
وفي ذات السياق وصل المبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر، اليوم الثلاثاء، إلى الرياض في زيارة قصيرة للسعودية يعود بعدها لليمن.
 
تأتى زيارة بن عمر للرياض بعد طلب الرئيس هادى من دول مجلس التعاون الخليجي عقد الحوار بين القوى اليمنية في الرياض تحت رعاية المجلس وموافقة دول المجلس على ذلك، كما أن مجلس الأمن الدولي فوض جمال بن عمر في اختيار مكان المفاوضات.
 



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال