منظمة العون الإنساني (هاد) تدشن مشروع التدخل التغذوي بمدينة تعز     الجيش الوطني ينعي مقتل أحد قياداته في حرض     قوات الجيش تضيق الخناق على المليشيا في مديرية باقم     “الأحزاب السياسية” تحمل الداخلية مسؤولية الاغتيالات التي تطال الناشطين في عدن     الحكومة تبحث مع الهلال الأحمر التركي استمرار الدعم الإغاثي لليمن     مصرع ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي في الجوف     مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين     نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار    

الأحد, 26 فبراير, 2017 05:47:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة

لقي ستة أطفال مصرعهم، وأصيب 14 آخرون جراء انقلاب حافلة تابعة لميليشيات الحوثي والرئيس  المخلوع  على عبدالله صالح الانقلابية، كانت متوجهة بهم نحو مديرية عتمة بمحافظة ذمار للقتال في صفوفهم.

ونقلت وكالة الأنباء" سبأ"  الرسمية عن مصادر محلية الأحد، قولها إن «الميليشيات الانقلابية استدرجت نحو 20 طفلا من حارة الجبانة التابعة لمديرية المشنة بمحافظة إب دون علم ذويهم وقامت بنقلهم نحو مديرية عتمة، إلا أن الحافلة انقلبت أثناء مرورها في نقيل سمارة، ما أدى إلى مصرع ستة أطفال وإصابة 14 آخرين إصابات بالغة».

ولفت أولياء أمور الأطفال إلى أنهم لم يعلموا بخبر توجه أبنائهم نحو عتمة للقتال مع الميليشيات، إلا من خلال إخبارهم بوقوع الحادث الأليم، محملين الانقلابيين مسؤولية الاختطاف والحادث.

وأشاروا إلى أن أغلب من تم استدراجهم أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 10- 15 سنة، مطالبين المنظمات الحقوقية المحلية والعالمية المعنية بحقوق الطفل العمل على إيقاف جرائم الميليشيات بحق الطفولة، والضغط نحو إيقاف تجنيدهم والزج بهم في جبهات القتال.

وبحسب «الوكالة» كشف تقرير حقوقي يمني «قيام ميليشيات الحوثي وصالح بتجنيد 670 طفلا، أعمارهم لا تتجاوز 14 عاما ضمن صفوفها في جبهات القتال، وأغلب الأطفال الذين تم تجنيدهم لقوا مصرعهم، في حين أصيب آخرون بأمراض نفسية وعقلية عقب عودتهم من جبهات القتال».



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال