مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين     نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة     نجاة قيادي بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بعدن     قرقاش: دول الخليج يجب أن تكون طرفا في أي مفاوضات بشأن برناج ايران النووي     نزوح أكثر من 76 ألف أسرة من محافظة الحديدة     الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي    

الإثنين, 20 فبراير, 2017 08:55:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
أعلنت الجيش الوطني اليوم الأثنين إتلاف وتدمير كمية كبيرة, من الألغام والمتفجرات في جبهتي حرض وميدي شمالي غرب اليمن.

وذكر المركز الإعلامي في المنطقة العسكرية الخامسة, في بيان مقتضب بصفحته على "فيس بوك", إن الشعبة الهندسية بالمنطقة العسكرية الخامسة نفذت اليوم عملية إتلاف وتدمير لكمية كبيرة من الألغام والمتفجرات التي قام المهندسون باستخراجها وتفكيكها في جبهتي ميدي وحرض خلال الأيام القليلة الماضية.

ونقل المركز عن  رئيس شعبة الهندسة بالمنطقة العسكرية الخامسة قوله:  أنه تم تدمير المئات من الألغام في حرض وميدي.

ونوه إلى أنه سبق وأن تم إتلاف كميات كبيرة من الألغام على ثلاث دفعات سابقة.

وأشار بيان الجيش الوطني إلى أن المليشيات الانقلابية دأبت على زراعة الألغام بأنواعها المختلفة في محاولة منها لإعاقة تقدم الجيش الوطني في ميدي وحرض.

وتابعت المنطقة العسكرية أن "المليشيات الانقلابية (قوات الحوثيين وصالح) دأبت على زراعة الألغام بأنواعها المختلفة في محاولة منها لإعاقة تقدم الجيش الوطني في جبهتي ميدي وحرض".

وتشهد محافظات يمنية، بينها مناطق محاذية للحدود السعودية، حربا منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية، مدعومة من تحالف عربي تقوده الجارة السعودية، من جهة، وبين قوات الحوثي وصالح، مدعومة من إيران، من جهة أخرى.

ويقول التحالف العربي إنه تدخل، في 26 مارس 2015، بطلب من الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي؛ لمنع سيطرة تحالف الحوثي وصالح المسلح على كامل اليمن، بعد أن سيطر على محافظات، بينها صنعاء في 14 سبتمبر 2014.




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال