اليمن: صراع التسريبات هل تربك المتحاورين في السويد؟     هادي يغادر الولايات المتحدة إلى الرياض     صعدة.. الجيش الوطني يحرر مركز مديرية باقم في صعدة     بريطانيا تعلن تأجيل التصويت على اتفاق "بريكست"     قائمة آبل وغوغل.. هذه أفضل تطبيقات وألعاب 2018     السلام الملغوم.. قراءة في أساليب الحوثيين في إفشال الحوارات السياسية!     الحكومة اليمنية تحذر أي دور منفرد للأمم المتحدة في مدينة الحديدة     10 آلاف قتيل حصيلة حرب اليمن     ماهي ابرز بنود مبادرتَي الحديدة وتعز الذي قدمها المبعوث الأممي؟     ملامح فشل مشاورات السويد.. "مارتن غريفيث" يهدد باللجوء لمجلس الأمن     خيارات صعبة أمام اليمنيين الباحثين عن الرزق وسط الحرب     وفد فني سعودي يزور موقع بناء محطة الكهرباء في المهرة     اليمن.. صراع التسريبات هل تربك المتحاورين في السويد؟     أمير الكويت يدعو لوقف الحملات الإعلامية لتهيئة احتواء الخلاف الخليجي     الحكومة اليمنية ووفد الانقلابيين وجها لوجهة في أول لقاء مباشر بالسويد    

الأحد, 19 فبراير, 2017 04:37:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعة خاصة
وأكد وزير الخارجية السعودي أن إيران "الدولة الوحيدة في المنطقة التي لم تتعرض لهجمات تنظيمي داعش والقاعدة".

هاجم وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير " اليوم السبت, إيران معتبرا انها الراعي الوحيد للإرهاب في المنطقة ولم يجري أن حصل ا تعرضت لأي هجمات من القاعدة او داعش.

أكد الجبير، استعداد بلاده للتعاون مع إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ضد إيران، التي وصفها بأنها "ما زالت أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم".

جاء ذلك خلال الدورة 53 لمؤتمر ميونخ للأمن، والذي تستضيفه المدينة الألمانية على مدى ثلاثة أيام، ويختتم أعماله اليوم، بحضور كبار المسؤولين السياسيين في العالم. وقامت بافتتاح المؤتمر وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون در لاين، ونظيرها الأميركي، جيمس ماتيس.

وجدد الجبير في مشاركته اليوم بالمؤتمر، تطلع السعودية لـ"التعاون مع الإدارة الأميركية" لمواجهة السياسات العدائية الإيرانية في المنطقة، متحدثا عن "تفاؤله بالإدارة الجديدة"، مشددا على أن الإيرانيين قاموا بـ"انتهاك القانون الدولي بخصوص الصواريخ الباليستية".

وأكد الجبير أن "الرياض تشارك ترامب وجهات النظر بشأن ضرورة تدمير داعش وخطورة طموح إيران على المنطقة"، معتبرا أن إيران تريد "تغيير النظام في الشرق الأوسط" علاوة على "زعزعة استقرار دول المنطقة".

واعتبر الجبير أن "إيران لا تؤمن بمبدأ المواطنة لكنها تعتبر نفسها مرجعا لكل الشيعة في العالم"، مشدد على أن طهران "لا تحترم القانون الدولي"، وأضاف: "قام الإيرانيون باستهداف الدبوماسيين وحماية الإرهابيين"، موضحاً "قامت إيران بحماية قادة القاعدة الذين هربوا من أفغانستان".
كما طالب الإدارة الأميركية بأن تكون فاعلة في العالم و"تعمل مع حلفائها في المنطقة".

وشدد الجبير على الدور السلبي الذي تلعبه إيران في سورية واليمن، وقال متحدثا عن اليمن "على إيران إيقاف دعم الحوثيين"، و"إيقاف إرسال مستشاري الحرس الثوري إلى الحوثيين".

واتهم الجبير إيران بدعم الحوثيين بالصواريخ قائلاً: "إيران تقدم الصواريخ الباليستية للحوثيين كي يقصفوا بها الأراضي السعودية".

مضيفا أن السعودية تريد من الإيرانيين "أفعالا لا أقولا إن كانت تريد فعلا إيجاد حل للأزمات في المنطقة"، مشددا على أن "استمرار إيران في سلوكها العدائي يعيق أي حوار معها". وقال الجبير: "يجب على المجتمع الدولي معاقبة إيران على أفعالها".




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثيون والمفاوضات