كمين عسكري محكم للجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة     ندوة في "الكونجرس" حول ألغام الحوثيين في اليمن     استهداف ناقلتي نفط بخليج عُمان يرفع أسعار البترول عالمياً     محور تعز.. يستكمل دمج أفراد المقاومة في الجيش الوطني     رحيل الدكتور "فضل الجبلي" رجل الإحسان الخير بتعز     إصابات جديدة بتعز إثر سقوط قذيفة وسط حي سكاني     تفاصيل جديدة لـ حادثة مسجد مثعد بالضالع واليمني الجديد ينفرد بنشر (أسماء الضحايا والجرحى والمختطفين)     القنصل اليمني "يحي غوبر" يلتقي المفوض العام بمدينة بونا الهندية     الخميني بين شيطنة خصومه وتقديس أنصاره     تشيع مهيب لجنود في الجيش الوطني بتعز     قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على حفل فني بمدينة عدن     مقتل ثلاثة أطفال بتعز برصاص حوثيين في إجازة عيد الفطر     رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين يزور مخيمات النزوح بمدينة عدن     "صلاة العيد" من ساحة الحرية بمدينة تعز     يمنيون يتحدون "إعلان منع مظاهر العيد" في مناطق سيطرة الحوثيين    

الاربعاء, 15 فبراير, 2017 08:08:00 مساءً

اليمني الجديد -الاناضول
اتهم مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة خالد اليماني، إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بـ"التساهل والتلاعب" بملف بلاده، "مكافأة لإيران بعد توقعيها للاتفاق النووي".

جاء ذلك في ندوة تحت عنوان "تحديات العملية السياسية في اليمن" نظمها المجلس الأطلسي (مؤسسة بحثية مقرها واشنطن)، بالعاصمة الأمريكية، اليوم الأربعاء، بحسب وكالة "سبأ" اليمنية الموالية للحكومة الشرعية.

وأوضح اليماني أن "الإدارة الامريكية السابقة تلاعبت بالملف اليمني، وانحازت بشكل كبير لمليشيات الحوثي وصالح (لرئيس السابق علي عبد الله صالح)، كمكافأة لإيران بعد توقيعها للاتفاق النووي".

وأضاف في الندوة التي شارك فيها باحثون وسياسيون معنيون بالشأن اليمني، أن إيران "مازالت ترسل شحنات الأسلحة إلى المتمردين الحوثيين في خرق واضح للقانون الدولي".

وأضاف أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يدرك "مخاطر التدخلات الإيرانية في شؤون اليمن والمنطقة والحاجة لصياغة استراتيجية شاملة لمعالجة الخلل في العلاقات العربية الإيرانية".
ويرتبط "الحوثيون" بعلاقة ودية مع إيران، وسط اتهامات للأخيرة بتزويد الجماعة بأسلحة متطورة وخبراء تصنيع مكنتها من مهاجمة الأراضي السعودية، وهو ما تنفيه طهران.

وفي 14 يوليو/تموز 2015، (في عهد إدارة أوباما) توصلت إيران إلى اتفاق نووي شامل مع مجموعة القوى الدولية "5+1" (الصين وروسيا وأمريكا وفرنسا وبريطانيا إضافة إلى ألمانيا)، ودخل حيز التنفيذ في يناير/كانون ثان 2016.



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين