أيدا.. أول إنسانة آلية تدخل عالم "الفن الواقعي" (شاهد)     اتفاقات طاقة بـ 100 مليار ريال بين السعودية وباكستان     غريفيث يغادر صنعاء لتقديم إفادته أمام مجلس الأمن     حتى داخل واشنطن! ما لا تعرفه عن أذرع إيران الجاسوسية حول العالم     إنشاء مجلس سعودي - باكستاني مشترك برئاسة ولي العهد ورئيس الوزراء الباكستاني     الحوثيون والمتاجرة بالشعارات الإسلامية     "وأعينهم تفيض من الدمع".. معاناة اليمنيين تدخل سنة خامسة حرب (تقرير)     معاقل الحوثيين تتهاوى في "مران".. الجيش اليمني يعلن سيطرته على عدة قرى في صعدة     حرب الحوثيين والقبائل في حجور: رقعة المواجهات تتسع     تفاصيل الاتفاق الجزئي حول الحديدة بين الحكومة والمتمردين الحوثيين     واشنطن تؤكد مواصلة الدعم للتحالف في اليمن     توقيع 8 اتفاقيات بين السعودية وباكستان بـ20 مليار دولار     الحوثيون يوفقون على الانسحاب من الموانئ الثلاثة بـ "الحديدة"     10 مواقع مفيدة يجب أن تستخدمها لتساعدك في العمل والمجالات الأخرى     احتجاجات ودعوات للتظاهر في الجزائر ضد ترشح بوتفليقة    

الأحد, 12 فبراير, 2017 05:29:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
كشف مصادر يمنية، أن الحوثيين يتهيؤون لتنفيذ خطط عسكرية ترمي إلى إبعاد الرئيس اليمني المخلوع "علي عبدالله صالح"، من الواجهة العسكرية والسياسية، عبر تنظيم حملات تعبوية شعبية مزيفة، تطالبه والعناصر الموالية له بالتراجع وترك الساحة للحركة الحوثية.

وقالت المصادر لصحيفة "الوطن" السعودية،  أن اجتماع لجنة التخطيط فيما يسمى "مجلس حكماء بني هاشم"، عقد للتباحث حول هذه الخطة، بعيدا عن أنظار العامة.  

وبحسب المصادر ذاتها، تطرق الاجتماع إلى كيفية السيطرة على القطاع التعليمي، وتعديل المناهج الدراسية، بما يتوافق مع معتقدات الانقلابيين، والهيمنة على قطاعات الإعلام ودور النشر الإلكترونية، والمنابر والمساجد، حتى يتواصل الكذب على العامة، والاستمرار في تحكم اليمنيين بطرق معيشتهم الاجتماعية والدينية، قبل رفعها إلى زعيم التمرد عبدالملك الحوثي، مؤكدا أن من أسباب سقوط الحوثيين في المعارك السابقة الفئة المتعلمة الفاضحة لأفكارهم ومعتقداتهم.

أبان المصادر أن من التوصيات التي رفعت إلى الحوثي تمييز مناطق خاصة للجماعة، تتمتع بالأمن والاستقلالية، وطرد القبائل منها إلى مواقع بعيدة، وإذلالهم عبر قوة السلاح، مضيفا أن تجنيد الأفراد مما يسمى بالأسر الهاشمية يهدف إلى قصر مهمتهم على التخابر مع القيادات الحوثية، ونقطة وصل مع المستشارين الإيرانيين، للدفاع عن القيادة الكبرى والعائلات التابعة لها، مؤكدا وجود تحركات حوثية خبيثة لاشعال الفتن بين القبائل حتى تسمر الحرب سنوات طويلة.

وتطرقت المصادر إلى وجود مخطط حوثي لفصل شمال اليمن عن جنوبه، ودعم الأتباع والموالين في عدد من محافظات اليمن، بعد اختيار رئيس لمجلس الوزراء من الحركة، وتضليل العالم بعدم وجود أي عنصرية بعكس الواقع الذي يؤكد وجود محاصصة طائفية في كليات الضباط والحربية التي تقع تحت إشراف وتدريب إيراني محض، مشيرة الى أن تعيين القادة والمديرين والرؤساء لا يخرج عن الدوائر المقربة من الحركة الحوثية، في وقت يتم استخدام سياسة التجويع ومصادرة المؤن الغذائية عبر الموانئ، من أجل إرضاخ المعارضين وكسب ولاءاتهم.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
حجور..