مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين     نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة     نجاة قيادي بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بعدن     قرقاش: دول الخليج يجب أن تكون طرفا في أي مفاوضات بشأن برناج ايران النووي     نزوح أكثر من 76 ألف أسرة من محافظة الحديدة     الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي    

السبت, 04 فبراير, 2017 07:15:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
وصف مستشار الأمن القومي الأميركي مايكل فلين الحوثيين بأنها إحدى الجماعات الإرهابية بالوكالة التابعة لـ إيران.

تزامنت هذه التصريحات مع إعلان مسؤولين أميركيين إرسال واشنطن مدمرة تابعة للبحرية الأميركية إلى الساحل الغربي لـ اليمن قرب مضيق باب المندب بهدف حماية الممرات المائية من مليشيا الحوثي.

وقال المسؤولان اللذان طلبا عدم ذكر اسميهما إن المدمرة "يو أس أس كول" وصلت قرب مضيق باب المندب حيث ستنفذ دوريات تشمل مرافقة سفن.

وأضافا أنه في حين أن سفنا حربية أميركية نفذت عمليات روتينية بالمنطقة في السابق فإن هذا التحرك جزء من وجود متزايد هناك يستهدف حماية الملاحة البحرية من الحوثيين المتحالفين مع إيران.

ونشب نزاع بين إيران والرئيس الأميركي الجديد دونالد ترمب بسبب التجربة التي أجرتها طهران مؤخرا لإطلاق صاروخ باليستي.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، هاجم الحوثيون فرقاطة سعودية قبالة الساحل الغربي لليمن ما تسبب في قتل اثنين من أفراد الطاقم.

وجاء ذلك الهجوم ضمن تصعيد في القتال على الساحل الغربي لليمن بين الحوثيين والتحالف العربي الذي يدعم الحكومة اليمنية الشرعية.

يُذكر أن القوات الأميركية شنت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ضربات بصواريخ كروز استهدفت ثلاثة مواقع ساحلية للرادار في مناطق باليمن يسيطر عليها الحوثيون للانتقام من هجمات صاروخية فاشلة على مدمرة أميركية أخرى.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال