عاجل :هادي يطيح بـ "زمام" ويعين حافظ معياد محافظا للبنك المركزي     البورصة السعودية تتراجع تحت ضغط خسائر لأسهم شركات البتروكيماويات     حملة اختطافات واقتحام وسطو على المنازل في "حجور" والمديريات المتاخمة لها     الجزائر.. الحزب الحاكم يدعم الحراك والجيش يغازل المحتجين     غريفيث يعلن عن "تقدم ملموس" باتفاق الحديدة والحكومة ترد     كيف يمكن مواجهة الحوثيين وتحقيق السلام في اليمن؟     استقالة رئيس كازاخستان من منصبه بشكل مفاجئ     بورصة السعودية ترتفع بعد دخول فوتسي ومصر تهبط لأدنى مستوى في 3 أشهر     سقوط 6 قتلى وجرحى من الحوثيين في صراعات داخلية في تعز     عُمان تضبط خلية تجسس.. وصحفيون: عناصرها تابعون للإمارات     سلطة "المشرفين" تبتلع المؤسسات في مناطق سيطرة الحوثيين     كتائب أبو العباس تغتال ضابط رفيع بالجيش في محافظة تعز     مصرع مستشار وزير الدفاع اليمني في حادث سير بالقاهرة     قراءة في حوار رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح..!     غزوة حبيش.. عصابات قبلية برعاية الحوثيين    

السبت, 04 فبراير, 2017 07:15:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
وصف مستشار الأمن القومي الأميركي مايكل فلين الحوثيين بأنها إحدى الجماعات الإرهابية بالوكالة التابعة لـ إيران.

تزامنت هذه التصريحات مع إعلان مسؤولين أميركيين إرسال واشنطن مدمرة تابعة للبحرية الأميركية إلى الساحل الغربي لـ اليمن قرب مضيق باب المندب بهدف حماية الممرات المائية من مليشيا الحوثي.

وقال المسؤولان اللذان طلبا عدم ذكر اسميهما إن المدمرة "يو أس أس كول" وصلت قرب مضيق باب المندب حيث ستنفذ دوريات تشمل مرافقة سفن.

وأضافا أنه في حين أن سفنا حربية أميركية نفذت عمليات روتينية بالمنطقة في السابق فإن هذا التحرك جزء من وجود متزايد هناك يستهدف حماية الملاحة البحرية من الحوثيين المتحالفين مع إيران.

ونشب نزاع بين إيران والرئيس الأميركي الجديد دونالد ترمب بسبب التجربة التي أجرتها طهران مؤخرا لإطلاق صاروخ باليستي.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، هاجم الحوثيون فرقاطة سعودية قبالة الساحل الغربي لليمن ما تسبب في قتل اثنين من أفراد الطاقم.

وجاء ذلك الهجوم ضمن تصعيد في القتال على الساحل الغربي لليمن بين الحوثيين والتحالف العربي الذي يدعم الحكومة اليمنية الشرعية.

يُذكر أن القوات الأميركية شنت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ضربات بصواريخ كروز استهدفت ثلاثة مواقع ساحلية للرادار في مناطق باليمن يسيطر عليها الحوثيون للانتقام من هجمات صاروخية فاشلة على مدمرة أميركية أخرى.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوثي يجند الأطفال