مصادر خاصة تكشف مسرحية جديدة لمليشيا الحوثي بحق الأطفال     مصدر عسكري يسرد خسائر مليشيا الحوثي في الملاجم خلال يومين فقط     أمهات المختطفين تستنكر عملية اختطاف مليشيا الحوثي لـ "52" مواطنا بمحافظة إب     غارة للتحالف تقتل عشرات الضباط في الجيش الوطني     7 الاف حاج من مناطق سيطرة الحوثيين وصلوا السعودية     بحيبح : الجيش الوطني صمام أمان الوطن     وفد حوثي يلتقي حسن نصر الله في بيروت     حضرموت ... الجيش يفكك ألفي عبوة ناسفة ولغم أرضي زرعتها القاعدة     صرواح .. ليلة قاسية على الحوثيين و الأباتشي يثخن جراح المليشيا     قوات الجيش تتقدم في البيضاء     وزير الخارجية: خلال الأيام المقبلة سيتم تسمية وفد الحكومة في مشاورات جنيف     الجيش يحرر مواقع استراتيجية شمال الجوف     صرف مرتبات موظفي 6 مديريات محررة في الحديدة     الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخ باليتسي اطلقته المليشيا على نجران     الصحة العالمية تعترف باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية    

الخميس, 19 يناير, 2017 04:55:00 مساءً

اليمني الجديد - إذاعة الامم المتحدة
دعت المنظمة الدولية للهجرة إلى توفير دعم إضافي للمهاجرين المستضعفين من القرن الأفريقي إلى اليمن، الذي شهد تشريد أكثر من 2.1 مليون شخص بسبب الصراع المستمر والأزمة الإنسانية الناجمة عنه.

ووفقا للمنظمة، يصل 12 ألف مهاجر شهريا إلى شواطئ خليج عدن على أمل الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

وعلاوة على ذلك، ذكرت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أنه اعتبارا من منتصف تشرين الثاني نوفمبر من العام الماضي، وصل نحو 106 آلاف شخص من المهاجرين وطالبي اللجوء واللاجئين إلى اليمن من القرن الأفريقي، معظمهم من إثيوبيا والصومال.
وتعرضت النساء والأطفال بشكل خاص لخطر العنف الجنسي والاتجار بالبشر.

وفي إطار جهودها لدعم المشردين داخليا وكذلك المهاجرين في اليمن، تضع المنظمة الدولية للهجرة برامج مساعدة مباشرة للأطفال النازحين، بهدف تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم لتخفيف التوتر وآثار النزاع.

وقد تم أيضا تشغيل عيادات صحية ونشر فرق صحية متنقلة في مواقع مختلفة في البلاد لتقديم الرعاية الصحية الأولية. وتوفر هذه العيادات أيضا الدعم النفسي والاجتماعي لأولئك الذين يعانون من تداعيات النزوح والحرب والصدمات.

وقد زار وفد رفيع المستوى من المنظمة مؤخرا اليمن لتقييم الأوضاع في البلاد.
وفي معرض حديثها عن أهمية هذه الزيارة، أكدت المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كارميلا غودو أهمية أن تتفهم المنظمة الوضع السائد في البلاد، لمساعدتها في الدعوة على الصعيد العالمي لتوفير مزيد من المساعدة.
وجاءت الزيارة قبل الإطلاق الرسمي لخطة استجابة الأمم المتحدة الإنسانية لليمن، في الثامن من شباط فبراير القادم في جنيف



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال