تباين أداء البورصات العربية في نهاية جلسات الأسبوع     5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل     انفجار بحري يودي بحياة ثمانية صيادين في الحديدة.. من المسؤول؟     موسكو تحذر من قافلة المساعدات الأمريكية وتتهم واشنطن بمحاولة زعزعة الاستقرار في فنزويلا     كيف تتأمر الشعوب ضد نفسها..؟!     ثورة فبراير اليمنية.. الذكرى الثامنة في ذروة المواجهة مع الثورة المضادة     برلمان مصر يوافق مبدئيا على تعديلات دستورية تتيح بقاء السيسي رئيسا حتى 2034     في تحدٍّ جديد للمتمردين.. الحوثيون يجددون قصف المخازن الأممية للقمح في الحديدة     لماذا غضب اليمنيون من وزير خارجية البلاد وطالبوا بإقالته فوراً؟     الأمم المتحدة: 24 مليون شخص في اليمن بحاجة للمساعدة والحماية     اليمن.. حضارة تضيء التاريخ.. الحلقة (1)     ماذا سيحدث لو توقف فيسبوك؟     باكستان تتوقع ثماني اتفاقيات للاستثمار أثناء زيارة ولي العهد السعودي     مثل الثورات العربية.. كيف أدار الأمراء الثورة المضادة في أوروبا     مركز دراسات.. تكنولوجيا السلاح المسير وضعت أمن الخليج تحت تهديد الحوثيين    

الاربعاء, 28 ديسمبر, 2016 06:58:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

رفع الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، السرية عن فضيحة عرفت بـ"قضية الأطفال اليمنيين المفقودين في خمسينيات القرن الماضي".
 
وكشفت دولة الاحتلال عن قاعدة بيانات فيها حوالي 200 ألف ملف من بين أكثر من 400 ألف ملف جمعته لجان التحقيق.
 
وأعلنت أكثر من ألف عائلة معظمهم مهاجرين من اليمن ومعهم عشرات من دول البلقان وشمال أفريقيا ودول شرق أوسطية أخرى، أنه تم اختطاف أطفالهم بشكل منهجي من مستشفيات إسرائيلية وتقديمهم للتبني، في خارج البلاد في بعض الأحيان، في رفضت سلطات الاحتلال هذه الادعاءات.
 
ووصلت لجان التحقيق التي عينتها حكومة الاحتلال (3 لجان) وفق ما نشرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إلى أن معظم الأطفال توفوا في المستشفيات وتم دفنهم بدون إبلاغ أو مشاركة العائلات، فيما توصلت اللجنة الأخيرة التي حققت في المسألة، عام 2001، إلى نتيجة مشابهة، ولكنها أغلقت عدة شهادات من التحقيق في أرشيف الدولة لمدة 70 عاما.
 
وتبرز في كل مناسبة قضية الأطفال اليمنيين لعدة أسباب من بينها عدم إعادة جثامين الأطفال إلى العائلات، أو إبلاغهم بمكان الدفن، وجود العديد من الأخطاء في شهادات الوفاة، وتم إرسال أوامر تجنيد لبعض الأطفال 18 عاما بعد وفاتهم المفترضة. وكانت هناك أيضا قضايا فيها تمكن أطفال متبنيون، بواسطة فحوصات الحمض النووي، بأنهم منحدرين من عائلات يمنية تم إبلاغها بأنهم توفوا.
 
وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو خلال مراسيم إطلاق قاعدة البيانات "إننا اليوم نصلح خطأ تاريخي منذ حوالي 60 عاما، الناس لم يعرفوا مصير أطفالهم، خلال عدة دقائق، أي شخص يمكنه الوصول إلى الصفحات التي تحتوي على جميع المعلومات بحوزة حكومة إسرائيل".
 
وأشادت عضو الكنيست نوريت كورن (ليكود)، التي تترأس مجموعة في الكنيست موكلة بالبحث في قضية الأطفال اليمنيين والتي اختفى ابن عمها، بالقرار لإصدار الملفات، إلا أنها اعتبرت ذلك فقط بداية الطريق.
 
وقالت كورن أيضا انه بينما قرار الحكومة إصدار أكثر من 200 ألف ملف هو خطوة في الاتجاه الصحيح، هناك أكثر من 400 ألف ملف جمعته ثلاث اللجان التحقيقية.
 
وأشارت إلى أن الملفات التي يتم نشرها تعود فقط للسنوات بين عام 1948-1954، بالرغم من أن إحدى اللجان التحقيقية وجدت أن القضية استمرت حتى عام 1966. وطلبت كورن من الحكومة إصدار باقي الملفات، "لأننا ملزمين لتوفير الأجوبة إلى العائلات".
 
وحذرت نوريت كورن أنه "بالرغم من صدور الملفات، لن يجد العديد من الأشخاص أجوبة دقيقة لتساؤلاتهم".
 
 
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحصانة لـ