تباين أداء البورصات العربية في نهاية جلسات الأسبوع     5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل     انفجار بحري يودي بحياة ثمانية صيادين في الحديدة.. من المسؤول؟     موسكو تحذر من قافلة المساعدات الأمريكية وتتهم واشنطن بمحاولة زعزعة الاستقرار في فنزويلا     كيف تتأمر الشعوب ضد نفسها..؟!     ثورة فبراير اليمنية.. الذكرى الثامنة في ذروة المواجهة مع الثورة المضادة     برلمان مصر يوافق مبدئيا على تعديلات دستورية تتيح بقاء السيسي رئيسا حتى 2034     في تحدٍّ جديد للمتمردين.. الحوثيون يجددون قصف المخازن الأممية للقمح في الحديدة     لماذا غضب اليمنيون من وزير خارجية البلاد وطالبوا بإقالته فوراً؟     الأمم المتحدة: 24 مليون شخص في اليمن بحاجة للمساعدة والحماية     اليمن.. حضارة تضيء التاريخ.. الحلقة (1)     ماذا سيحدث لو توقف فيسبوك؟     باكستان تتوقع ثماني اتفاقيات للاستثمار أثناء زيارة ولي العهد السعودي     مثل الثورات العربية.. كيف أدار الأمراء الثورة المضادة في أوروبا     مركز دراسات.. تكنولوجيا السلاح المسير وضعت أمن الخليج تحت تهديد الحوثيين    

الأحد, 18 ديسمبر, 2016 08:04:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
قال وزير الخارجية السعودس عادل الجبير، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأميركي جون كيري إن أي اتفاق في اليمن يجب أن يرتكز على المبادرة الخليجية وقرار الأمم المتحدة، وهما المرجعان المتفق عليهما.
 
وأضاف الجبير أن المملكة تطالب العالم باتخاذ إجراءات صارمة لوقف أنشطة إيران المزعزعة لاستقرار المنطقة، عبر اشعالها للفتن الطائفية، وفيما يتعلق بقانون "جاستا" أكد وزير الخارحية أنه يمثل تهديدا للنظام الدولي كلّه وبضمنه الولايات المتحدة نفسها، وطالب الكونغرس إعادة النظر فيه.
 
من جانبه أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن تنظيم داعش في طريقه للهزيمة، وصرّح أن بلاده تدين الهجمات الإرهابية، التي وقعت اليوم في مدينة عدن اليمنية، وحثّ كل الأطراف اليمنية للعودة إلى طاولة المفاوضات، وأكد أن بلاده ستواصل العمل مع المملكة للوصول إلى سلام في اليمن والعديد من الملفات الخاصة بالشرق الأوسط.
 
وأكد أيضاً أن خطة الأمم المتحدة قابلة للنقاش وليست نهائية، وأن الهدف الأول إنهاء حرب اليمن، والتوصل لتسوية سياسية لمعالجة الوضع الإنساني فيه.
 
وشدد كيري على رفض واشنطن التدخل الإيراني في اليمن، مشيراً الى أن واشنطن عملت على وقف هذا التدخل باعتراضها شحنات موجهة للحوثيين في المحيط، كما أنها شددت العقوبات على طهران لرعايتها الإرهاب ومسؤوليتها عن عمليات تهريب السلاح.
 
وفيما يتعلق بقانون "جاستا" قال كيري بأن القانون سيئ وأن واشنطن ستبحث عن طرق أخرى لتعويض المتضررين.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحصانة لـ