بادي: مقتل الصماد سيؤثر على مليشيا الحوثي سياسيا وعسكريا     جماعة الحوثي تعلن مقتل صالح الصماد     ناطق الجيش: الخناق يضيق على الحوثيين في كل مكان     الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخين باليستيين جنوبي المملكة     التحالف يؤكد: سنحقق في غارات استهدفت حفل زفاف في حجة     قيادي بحزب الاصلاح: اليمن يجب أن تحكم بالتوافق بين جميع القوى السياسية     نائب الرئيس يشيد بانتصارات الجيش الوطني في الجوف     الجيش ينزع 300 ألف لغم زرعتها جماعة الحوثي     مقتل 30 مسلحا حوثيا في الراهدة     اللواء خالد فاضل يعزي الصليب الأحمر بمقتل حنا لحود بتعز     التحالف العربي يستهدف مواقع وتعزيزات مليشيات الحوثي في صرواح     رابطة أمهات المختطفين تودجه دعوة للمجتمع الدولي     الداخلية توجه بمتابعة حيثيات جريمة اغتيال احد موظفي الصليب الأحمر بتعز     نائب الرئيس : العلاقات اليمنية المصرية تاريخية ومتينة     مليشيا الحوثي تخسر مواقع استراتيجية غربي تعز والجيش يتقدم    

الثلاثاء, 13 ديسمبر, 2016 02:48:00 مساءً

اليمني الجديد - الاناضول
قال بريتا حاجي حسن، رئيس المجلس المحلي (المعارض) لمدينة حلب السورية، إن مؤن غذاء المدنيين في المدينة وقعت في أيدي قوات النظام.
 
وأشار حاجي حسن، في تصريح للأناضول، إلى سيطرة النظام وداعميه على المدينة إلى حد كبير، وتضييقهم الخناق على المدنيين من يوم لآخر في المناطق المحاصرة.
 
وأوضح رئيس المجلس، أن أضرارًا تلحق بالمدنيين جراء القصف المكثف والعنيف على حلب، وأن قوات النظام تنفذ مجازر بحقهم في المدينة.
 
وأضاف قائلاً: "النظام استولى على مخزوننا الغذائي في حلب، كما استولى على مخازن الطحين، واليوم لا يوجد غذاء بالمدينة، فضلاً عن سيطرته على بناء المجلس المحلي".
 
وأردف: "قبل يوم أو يومين كنا توصلنا لحل أزمة توفير الخبز، غير أن ما حدث أمس، حال دون حل الأزمة، لم يبق خبز في حلب".
 
وحول مدى صمود حلب، أو سقوطها بيد النظام، قال حاجي حسن مشددًا: "نحن لا نقول إنه سقوط وإنما احتلال حلب".
 
وأكد أن الوضع الإنساني المأساوي يسير نحو الأسوء يومًا إثر يوم، موجهًا نداءه للمجتمع الدولي للضغط على النظام لفتح المعابر وتأمين خروج المدنيين من المدينة.
 
وتقدمت قوات النظام السوري، أمس الإثنين، في مناطق جديدة شرقي حلب بعد حصار وقصف جوي مركز على المنطقة دام نحو 5 أشهر؛ الأمر الذي قلص مناطق سيطرة المعارضة إلى جزء صغير من المدينة تجمعت فيه قوات المعارضة ونحو 100 ألف نسمة من المدنيين.
 
ونقلت وسائل إعلام روسية عن وزارة الدفاع الروسية أن قوات النظام السوري باتت تسيطر على أكثر من 95 بالمئة من مدينة حلب، فيما تشير تقارير إعلامية إلى ارتكاب قوات النظام إعدامات ميدانية في المناطق التي سيطرت عليها في حلب الشرقية.
 
ووفقًا لمعلومات وردت "الأناضول" من مصادر محلية في المنطقة، فإن قوات النظام والميليشيات الشيعية المدعومة من إيران، شرعت بقتل عدد كبيرٍ من المدنيين في حيي الفردوس والكلاسة بالجزء الشرقي من حلب، وشمل ذلك إحراق نساء وأطفال وهم أحياء.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال