الحوثيون وعلاقتهم الوطيدة بإسرائيل ( حقائق وأسرار )     "واتس اب" يمنح مديري المجموعات ميزة جديدة.. تعرف عليها     ضمانات أممية لانسحاب المتمردين.. الحكومة توافق على خطة إعادة الانتشار     الجيش ينتفض.. بدء عملية عسكرية كبيرة ضد المتمردين في "حجور"     بعجز يصل إلى 30%.. الحكومة تقر الموازنة العامة لعام 2019م     السعودية تعلن انضمامها لتحالف الطاقة الشمسية     اجتماع يناقش الخطة السنوية لإدارة نشاطات المرأة الرياضية في عدن     التلاعب الأممي باتفاق السويد.. قراءة في مراوغات الحوثي     معركة حجور.. القبائل تصد اعنف هجوم للحوثيين في كشر     حجور.. نزوح مئات الأسر من مديرية "كشر" نتيجة قصف وحصار الحوثيين     "يونيسف" تحث أطراف اليمن على ضمان إعادة الانتشار بالحديدة     مصر.. إعدام 42 معارضًا منذ 2014     أوروبا تسعى لدعم البنك المركزي اليمني     الهند تتهم باكستان بهجوم كشمير وإسلام آباد تدعو للتهدئة     محمد بن سلمان في نيودلهي بعد إسلام آباد    

الإثنين, 12 ديسمبر, 2016 07:31:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن الحرب فى اليمن قد جعلت المزيد من النساء تنفقن على أسرهن فى الوقت الذى أصبح فيه الرجال يقومون بأعمال الطهى والتنظيف فى المنزل.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن النساء فى إحدى قرى اليمن لم يجنين أموالا بأنفسهن من قبل، ولم يغادرن منازلهن دون إذن أزواجهن، حتى جاءت الحرب، فأصبحن الأمهات وبناتهن يخرجن مع فجر كل يوم إلى المناطق الجبلية، لجمع الأخشاب وتحويلها إلى فحم وبيعها، أما الرجال فيبقون فى المنزل ويرعون الأبناء، وفى بعض الأحيان يقوم الرجال بأعمال الطهى والتنظيف.
 
ونقلت الصحيفة عن إحدى السيدات وتدعى عايدة أحمد البالغة من العمر 33 عاما إنها تشعر بأن الحرب قد غيرت شخصيتها، فأصبحت متساوية مع الرجل الآن.
وتقول واشنطن بوست إن اليمين ظلت باستمرار ضمن أسوأ الدول للنساء والفتيات، وقد جعلت الحرب الحياة أكثر صعوبة، لكن فى جيوب البلد الأكثر فقرا فى
الشرق الأوسط، يقول عمال الإغاثة إن عملية إعادة تقويم اجتماعية غير متوقعة تحدث على ما يبدو.
 
فمع تدمير الحرب للوظائف وانضمام أعداد لا تحصى من الرجال إلى المعركة، فإن أعدادا متزايدة من النساء يوفرون الدخل لعائلاتهن. وفى كثير من الأحيان تعملن فى المناطق التى كانت تعتبر من اختصاص الرجال، أو غير مقبول عمل النساء بها فى ثقافة المجتمع القبلى اليمنى شديد المحافظة، فبعض النساء تعملن الآن فى مجالات الجزارة والحلاقة أو بيع الدجاج، وتتفاعلن اجتماعيا بطرق  لم يكن بمقدور أمهاتهن وجداتهن أن يتخيلناها.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
حمامة السلام اليمني