السبت, 07 مارس, 2015 01:12:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قال الكاتب السعودي جمال خاشقجي أن "هوس" البعض بمحاربة "الإخوان" كاد أن يدمر مجلس التعاون الخليجي الشيء الوحيد الباقي للخليجيين من العمل الوحدوي.

وحمل خاشقجي مدير قناة "العرب" في مقال بصحيفة "الحياة" الصادرة بلندن بعددها "اليوم" احدى دول الخليجية  دون أن يُسمها مباشرة المسؤولية عن هذه الحالة التي كادت أن تدمر الخليج، حسب تعبيره.

وأضاف ان "الهوس بموضوع "الإخوان" شغلنا عن المهمّ والأهم، كتب تُطبع، وكتَّاب يُستأجرون، وأموال هائلة تهدر، ومؤتمرات تعقد، ومؤامرات تحاك، وفضائيات وصحافة تتخلى عن كل قيم المهنية وتتحوّل إلى إعلام حملاتي يقسم المجتمع ويشكّك الأخ في أخيه، محاكمة نوايا وحال استقطاب بغيضة امتدت حتى شملت المجتمع الواحد. مجلس التعاون الذي نفخر به والبقية الباقية من إنجازات أهل الخليج، كاد يفرط بسبب هذا الهوس، وضاعت خلال هذا اللجج أصوات العقلاء والحكماء الذين تسلَّط عليهم الإعلام الحملاتي بمكارثية بغيضة تلوح لهم بالأصابع والتقارير السرية".

 ويشير خاشقجي بذلك إلى حملة أبوظبي وإنشائها العديد من القنوات والصحف ومراكز بحثية بمصر وعدة دول أخرى لهذا الشأن، فضلًا عن حملات التخوين التي قادتها ضد عدة شخصيات مخالفة لتوجهاتها.

كما اوضح حاشقجي الى "أن إقحام "عنصر" الإخوان في خطط مواجهة التداعي قبل عامين زاد على تفاقم الحال، وأدى إصرار بعضهم على إخراجهم من معادلات التغيير إلى تعطيل التعاون السعودي - التركي، وهو التعاون الوحيد القادر على وقف التداعي بحكم استقرار البلدين وقوّته، وأدى إلى تفاقم الأوضاع في ليبيا واليمن وسورية، وتهديد الاستقرار في غيرها، بينما كان يجب النظر إلى «الإخوان» على أنهم مجرد طرف بين أطراف، وإعطاؤهم حجمهم الطبيعي من دون مبالغة ولا تقليل، يفوزون في انتخابات ويخسرون في أخرى، لا أكثر ولا أقل. الأهم منهم هي الأوطان واستقرارها مع استقرار التحوّل السلمي من خلال الديموقراطية ورعايتها، وإن كانت عرجاء، فالبديل عنها هو حرب قبيحة دميمة نراها في سورية والعراق وليبيا، ونخشاها في اليمن.

وكانت عدد من دو الخليج قد عقدت تحالفات مع الثورات المضادة في دول الربيع العربي للقضاء على التغيير الثورية السلمية الحاصلة فيها والتي ادت الى وصول تيار "الاخوان المسلمين" الى السلطة.
 




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال