الخميس, 01 ديسمبر, 2016 08:22:00 مساءً

اليمني الجديد- العربي الجديد
غادر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والمبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مدينة عدن، جنوبي البلاد، اليوم الخميس، بعد لقاء جمع الاثنين وتسلم خلاله الأخير رد الحكومة الشرعية على "خارطة الطريق" الأممية المقترحة لحل سلمي في البلاد.
 
وكان مبعوث الأمم المتحدة قد وصل إلى مدينة عدن، جنوبي اليمن، ظهر اليوم الخميس، للقاء هادي والتباحث حول سبل استئناف مشاورات السلام وفقاً للمبادرة الأممية.
 
وسلم هادي المبعوث الأممي رسالة تضمنت رد الحكومة وتفنيدها لخارطة الطريق المقدمة من المبعوث بما يهدف إلى تصحيح المسار وإنجاح مساعي السلام وفقا للمرجعيات المحددة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية بنسختها التابعة للحكومة.
 
ونقلت الوكالة عن هادي أنه "جدد لولد الشيخ حرصه التام على السلام وتطلعه إلى سلام جاد لا يحمل في طياته بذور حرب قادمة وبما يؤسس لمستقبل أمن لليمن وأجياله القادمة"، كما أشار إلى أن أعمال الانقلابيين وخطواتهم الاستفزازية في تواصل مستمر للمجتمع الدولي وقراراته وكذلك جهود ومساعي السلام".
 
من جانبه، أشار ولد الشيخ في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية، إلى أن "اللقاء بالرئيس هادي كان إيجابياً"، مشيراً إلى أن "المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة والدول الـ18 الراعية لجهود السلام في اليمن يجددون تأكيدهم على أن الشرعية في اليمن، هي شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، وحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر".
 
وكان ولد الشيخ وصل اليوم إلى عدن، قادماً من السعودية، في زيارة هي الأولى منذ ديسمبر/كانون الأول 2015، وجاءت الزيارة في إطار جهود المبعوث الأممي الرامية للاتفاق مع الأطراف على استئناف مشاورات السلام بناءً على "خارطة الطريق" المقدمة من الأمم المتحدة.
 
إلى ذلك، نقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر حكومي، فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "هادي غادر مطار عدن الدولي في زيارة رسمية إلى الإمارات، برفقة عدد من المسؤولين اليمنيين"، لافتاً إلى أن هادي سيحضر "مؤتمر حماية التراث الثقافي" الذي تنظمة الإمارات وفرنسا في أبوظبي، كما سيشارك في احتفالات العيد الوطني الـ45 للإمارات.
 
ووصل هادي إلى عدن، السبت الماضي، في زيارة هي الرابعة منذ اندلاع الحرب، إذ يقيم بصورة مؤقتة في العاصمة السعودية الرياض.
 
وفي سياق متصل، علم "العربي الجديد" من مصادر في فريق المبعوث الأممي، أنه سيتوجه إلى الكويت في إطار جولته لحشد الدعم الإقليمي من أجل استئناف المشاورات.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال