مصادر خاصة : صفقه سرية بين الحوثيين وأسرة صالح لإطلاق محتجزيهم     تزامناً مع العودة للمدارس.. طلاب يمنيون يحلمون بترميم ما دمرته الحرب     عباس: مستعدون لبدء مفاوضات سرية أو علنية مع إسرائيل     السفير السعودي لدى اليمن : مليشيا الحوثي تتباها بجرائمها وتحتفل بعمالتها لايران     تحالف حقوقي يرصد اكثر من الف حالة اعتقال واخفاء قسري خلال ستة اشهر     مأرب .. ضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين     نائب الرئيس يستنكر تجاهل الأمم المتحدة لتمرد الحوثيين على القرارات الدولية     باكستان تقول انها ستلعب دورًا إيجابيًا لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك     تراجع جديد للريال اليمني أمام الدولار     تعز .. مظاهرات حاشدة للمطالبة باستكمال تحرير المحافظة     نجاة قيادي بحزب الإصلاح من محاولة اغتيال بعدن     قرقاش: دول الخليج يجب أن تكون طرفا في أي مفاوضات بشأن برناج ايران النووي     نزوح أكثر من 76 ألف أسرة من محافظة الحديدة     الجيش الوطني يسيطر على وادي "وفج حرض" بمحافظة حجة     مسؤول حكومي: مقتل أكثر من 14 ألف مدنياً بينهم نساء واطفال منذ انقلاب مليشيا الحوثي    

السبت, 26 نوفمبر, 2016 06:19:00 مساءً

اليمني الجديد - الاناضول
حظرت الشرطة الإسرائيلية، حفلا لتكريم الفائزين بمسابقة للتجويد والأذان، كان من المقرر تنظيمه في مدينة القدس الشرقية المحتلة اليوم السبت.
 
وقال حاتم عبد القادر، رئيس مجلس أمناء جمعية الرازي للثقافة والمجتمع (أهلية)، لوكالة الأناضول، إن الشرطة الإسرائيلية حظرت الحفل بدعوى ارتباطه باحتجاجات على مشروع قانون إسرائيلي لفرض قيود على الأذان.
 
وأضاف عبد القادر:" الحظر يدل على سخافة وضعف من اتخذ القرار، فهم يدركون أن الحديث يدور عن مسابقة ثقافية لا علاقة لها بالسياسة".
 
ولم يصدر تعقيب من الشرطة الإسرائيلية على قرار المنع.
 
وكانت جمعية الرازي للثقافة والمجتمع، وهيئة المرابطين في القدس (غير حكومية) قد دعتا إلى حفل لتوزيع جوائز للفائزين في مسابقة التجويد والأذان والتي جرت خلال الفترة الماضية، في مدارس القدس، تحت عنوان: "لن تسكتوا مآذننا".
 
وأشارت إلى أن الحفل يأتي "ردا على الحملة الإسرائيلية لمنع الأذان في المسجد".
 
ولفت عبد القادر إلى أن المسابقة مستمرة على مدار العام في مدارس القدس، وقال:" الإسرائيليون يحاولون توظيف السياسة لمنع كل الفعاليات الدينية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية في مدينة القدس".
 
وأضاف عبد القادر:" نعتبر هذا القرار جزءا من سياسة تكميم الأفواه في مدينة القدس".
 
وكانت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع، قد صادقت، في 13 نوفمبر/تشرين أول الجاري، على مشروع قانون يفرض قيودا على استخدام مكبرات الصوت في الأذان، ويتوقع عرضه على الكنيست (البرلمان) لإقراره نهاية الأسبوع الجاري



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال