خضار تنقل كوليرا اليمن     احمِ أطفالك من محتوى الإنترنت الضار عبر هذه البرامج     السودان.. الحجز على عقارات مسؤولين سابقين في حكومة البشير     الإرهاب المنظم ضد دور العبادة في اليمن     أرامكو تشتري حصة شل بمشروع تكرير سعودي مقابل 631 مليون دولار     اليمن.. أكثر من 4 آلاف حالة انتهاك للصحفيين خلال العام الماضي     دعم سعودي إماراتي للسودان بقيمة 3 مليارات دولار     تعز.. توقف الحملة الأمنية بعد إلزام المحافظ للعميد الحمادي وأبو العباس بتسليم المطلوبين     مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات لـ50 ألف طالب يمني     "وين الفلوس".. حملة الكترونية لمعرفة مصير 20 مليار دولار     الحديدة اليمنية.. فرص السلام تتضاءل والحرب تلوح     أكثر من 150 قتيلا في تفجيرات بكنائس وفنادق في سريلانكا     رسالة تُدمِّر ذاتها وآلية تنظيف سريعة.. 10 أشياء تستطيع فعلها على Gmail لم تكن تعلم بها     فرنسا.. ارتفاع حدة الاشتباكات بين محتجي "السترات الصفراء" والشرطة في تظاهرات "السبت الأسود"     النيابة العامة تحقق مع البشير بتهمتي غسيل الأموال وحيازة مبالغ ضخمة    

السبت, 26 نوفمبر, 2016 06:19:00 مساءً

اليمني الجديد - الاناضول
حظرت الشرطة الإسرائيلية، حفلا لتكريم الفائزين بمسابقة للتجويد والأذان، كان من المقرر تنظيمه في مدينة القدس الشرقية المحتلة اليوم السبت.
 
وقال حاتم عبد القادر، رئيس مجلس أمناء جمعية الرازي للثقافة والمجتمع (أهلية)، لوكالة الأناضول، إن الشرطة الإسرائيلية حظرت الحفل بدعوى ارتباطه باحتجاجات على مشروع قانون إسرائيلي لفرض قيود على الأذان.
 
وأضاف عبد القادر:" الحظر يدل على سخافة وضعف من اتخذ القرار، فهم يدركون أن الحديث يدور عن مسابقة ثقافية لا علاقة لها بالسياسة".
 
ولم يصدر تعقيب من الشرطة الإسرائيلية على قرار المنع.
 
وكانت جمعية الرازي للثقافة والمجتمع، وهيئة المرابطين في القدس (غير حكومية) قد دعتا إلى حفل لتوزيع جوائز للفائزين في مسابقة التجويد والأذان والتي جرت خلال الفترة الماضية، في مدارس القدس، تحت عنوان: "لن تسكتوا مآذننا".
 
وأشارت إلى أن الحفل يأتي "ردا على الحملة الإسرائيلية لمنع الأذان في المسجد".
 
ولفت عبد القادر إلى أن المسابقة مستمرة على مدار العام في مدارس القدس، وقال:" الإسرائيليون يحاولون توظيف السياسة لمنع كل الفعاليات الدينية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية في مدينة القدس".
 
وأضاف عبد القادر:" نعتبر هذا القرار جزءا من سياسة تكميم الأفواه في مدينة القدس".
 
وكانت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع، قد صادقت، في 13 نوفمبر/تشرين أول الجاري، على مشروع قانون يفرض قيودا على استخدام مكبرات الصوت في الأذان، ويتوقع عرضه على الكنيست (البرلمان) لإقراره نهاية الأسبوع الجاري



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
المنظمات الإنسانية في اليمن؟