السعودية: إرهاب إيران يحتاج إلى تكاتف لمواجهته     قيادة التحالف تحيل نتائج احدى العمليات الى فريق تقييم الحوادث     الجيش يتقدم في مران ويقترب من ضريح “حسين الحوثي”     وزير الداخلية يشيد ببطولة قائد اللواء الرابع حماية رئاسية العميد مهران القباطي     “المركزي اليمني” يدرس رفع الفائدة على الودائع للحفاظ على سعر الصرف     المبعوث الأممي يغادر صنعاء     مليشيا الحوثي تحتجز ناقلات النفط في البيضاء وتضاعف مأساة المواطنين في صنعاء     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي غربي صعدة     التحالف: ميليشيا الحوثي قصفت صوامع حبوب تابعة للغذاء العالمي بالحديدة     مليشيا الحوثي تصدر 100 ألف هوية شخصية مزورة لعناصرهم في الحديدة     بن دغر يوجه بإغلاق حسابات الجهات الحكومية في البنوك التجارية وحصرها في البنك المركزي     قائد محور صعدة: مليشيا الحوثي تعيش حالة رعب والجيش يواصل تقدمه في جبهة مران     الملك سلمان يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة     فروا من ضرائب السعودية .. فاستقبلهم جحيم الحرب باليمن     طائرة يمنية تهبط اضطراريا في مطار سعودي لإنقاذ حياة طفلة    

الإثنين, 21 نوفمبر, 2016 04:43:00 مساءً

اليمني الجديد -العربي الجديد
 مع انتهاء الهدنة المعلنة في اليمن، نجحت وحدات من قوات الجيش الوطني في محافظة تعز، جنوبي البلاد، اليوم الإثنين، في السيطرة بالكامل على معسكر الدفاع الجوي، شمال غرب المدينة، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
 
وامتدت الاشتباكات إلى شارع الخمسين، شمال المعسكر، فيما كثّفت قوات المليشيات استهدافها للأحياء السكنية بالقصف العشوائي، عبر المدفعية وقذائف الهاون.
 
وقال العقيد عبدالعليم أبوطالب، في تصريح لـ"العربي الجديد"، إنّ "قوات الجيش الوطني سيطرت على معسكر الدفاع الجوي بالكامل، وإنّ عدداً من أفراد المليشيات قد سقطوا بين قتيل وجريح".
 
وأضاف أبو طالب أنّه "نتيجة للتحصينات المتواجدة في المعسكر، فإنّ قوات الجيش ستحتاج إلى يوم أو يومين لتمشيطه بشكل كامل من أجل تصفية بعض الجيوب"، مؤكداً أنّ التقدّم الذي أحرزه الجيش في تلك المناطق، يمثّل محطة قتالية من عدة محطات، بهدف السيطرة على شارع الستين الاستراتيجي، والذي يربط بين مناطق شمال وغرب تعز، ومن ثم نقل المعارك إلى الحوبان، شمال شرق المدينة، وإلى المخا غربها.
 
وأوضح أبو طالب أنّ سيطرة الجيش الوطني على معسكر الدفاع الجوي بشكل كامل، تعني تأمين المدينة السكنية، ومناطق الزنقل والزنوج والدمينة، مروراً إلى مؤخرة اللواء 35، غربي تعز، وكذلك السيطرة النارية على تباب شارع الخمسين، ومنطقة غراب، شمال غرب تعز.
 
إلى ذلك، تواصلت الاشتباكات العنيفة في الجبهة الشرقية لتعز، ونجحت وحدات من اللواء 35 مدرع في تدمير مدرعة تابعة للمليشيات وقتل طاقمها، أمام معسكر التشريفات الذي يسعى الجيش الوطني للسيطرة عليه في الجبهة الشرقية.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال