احتجاجات السودان تدخل شهرها الثاني مع اندلاع مظاهرات في أم درمان     توقف إنتاج النفط الخام من حقل العقلة في شبوة     ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار خط أنابيب وسط المكسيك إلى 73 قتيلا     نهب منظم وأرباح مهولة.. الفساد يكبل محافظ البنك المركزي والدولار يرتفع بشكل مخيف     التحالف يدمر منشآت «درون» تابعة للحوثيين في صنعاء     فصول جديدة من الصراع على تركة علي عبدالله صالح     اتفاق السويد.. تأخير إعلان الفشل..!     طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين شمال صنعاء ويعلن عن عملية عسكرية نوعية     تصفية بنك المعلومات.. كتائب «أبو العباس» تغتال اثنين من أخطر المطلوبين أمنياً في تعز     واتساب يتيح إرسال رسالة نصية دون الحاجة لكتابتها     الحوثيون يعترفون بمقتل أكبر قائد في القوات الجوية     هولندا.. "السترات الصفراء" تتظاهر في 16 مدينة     هكذا تغذي إيران الحرب في اليمن؟     موازنة اليمن... اتجاه تقشفي وتركيز الإنفاق على الإعمار     إعراض تنتهك.. سجون سرية تفيض بمعاناة النساء اليمنيات    

الإثنين, 21 نوفمبر, 2016 04:43:00 مساءً

اليمني الجديد -العربي الجديد
 مع انتهاء الهدنة المعلنة في اليمن، نجحت وحدات من قوات الجيش الوطني في محافظة تعز، جنوبي البلاد، اليوم الإثنين، في السيطرة بالكامل على معسكر الدفاع الجوي، شمال غرب المدينة، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
 
وامتدت الاشتباكات إلى شارع الخمسين، شمال المعسكر، فيما كثّفت قوات المليشيات استهدافها للأحياء السكنية بالقصف العشوائي، عبر المدفعية وقذائف الهاون.
 
وقال العقيد عبدالعليم أبوطالب، في تصريح لـ"العربي الجديد"، إنّ "قوات الجيش الوطني سيطرت على معسكر الدفاع الجوي بالكامل، وإنّ عدداً من أفراد المليشيات قد سقطوا بين قتيل وجريح".
 
وأضاف أبو طالب أنّه "نتيجة للتحصينات المتواجدة في المعسكر، فإنّ قوات الجيش ستحتاج إلى يوم أو يومين لتمشيطه بشكل كامل من أجل تصفية بعض الجيوب"، مؤكداً أنّ التقدّم الذي أحرزه الجيش في تلك المناطق، يمثّل محطة قتالية من عدة محطات، بهدف السيطرة على شارع الستين الاستراتيجي، والذي يربط بين مناطق شمال وغرب تعز، ومن ثم نقل المعارك إلى الحوبان، شمال شرق المدينة، وإلى المخا غربها.
 
وأوضح أبو طالب أنّ سيطرة الجيش الوطني على معسكر الدفاع الجوي بشكل كامل، تعني تأمين المدينة السكنية، ومناطق الزنقل والزنوج والدمينة، مروراً إلى مؤخرة اللواء 35، غربي تعز، وكذلك السيطرة النارية على تباب شارع الخمسين، ومنطقة غراب، شمال غرب تعز.
 
إلى ذلك، تواصلت الاشتباكات العنيفة في الجبهة الشرقية لتعز، ونجحت وحدات من اللواء 35 مدرع في تدمير مدرعة تابعة للمليشيات وقتل طاقمها، أمام معسكر التشريفات الذي يسعى الجيش الوطني للسيطرة عليه في الجبهة الشرقية.



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الحوار مع الحوثيين!؟