اتفاق السويد.. مقدمة لسلام تدريجي أم تهدئة مفخخة..؟     الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين قرب رام الله     الحروب المؤجلة والسلام الموثوق... قراءة في مسارات الصراع في اليمن     انتهاء المشاورات في السويد استعداداً لجولة جديدة من الحرب     أبرز نتائج المشاورات اليمنية في السويد..الحوثيون خارج الحديدة     أبرز النتائج مشاورات اليمنية في السويد     اليمن تشارك في المنتدى العالمي لصحة وسلامة الأمهات والأطفال بالهند     اليوم السادس.. هذا ما اتفقت عليه أطراف الحوار اليمني في السويد     هل تتخلى الإمارات عن مليشيات شكّلتها جنوب اليمن؟     القضاء الأوروبي يرفض تظلم "مبارك" بشأن تجميد أرصدته     خلاصات في الشأن الإيراني     مذبحة جماعية.. جماعة الحوثيين تفصل 117 أكاديمياً من جامعة صنعاء     ملاحظات حول الأداء الدبلوماسي للشرعية ..!     7 قنوات على «يوتيوب» ستساعدك في تعلُّم الرسم من البداية حتى الاحتراف     السعودية تقترح إنشاء "كيان" في البحر الأحمر    

الجمعة, 18 نوفمبر, 2016 05:03:00 مساءً

اليمني الجديد - الاناضول
 أدان خطيب المسجد الأقصى، اليوم الجمعة، مخططات إسرائيلية لطرح مشروع قانون يفرض قيود على استخدام مكبرات الصوت في الآذان.
 
ونظم مئات الفلسطينيين وقفات احتجاجية في عدد من المدن والقرى العربية في إسرائيل، احتجاجا على مشروع القانون.
 
وقال الشيخ يوسف أبو سنينه، في خطبة الجمعة، اليوم، في المسجد الأقصى: "يعملون من أجل إسكات صوت المؤذن الموحد لله تبارك وتعالى".
 
وأضاف "إنهم يحاربون الله، إنهم يحاربون الإسلام والمسلمين والحق والعدل، ونحن من هذه الرحاب المباركة نقول أنتم لا تريدون أن تسمعوا نداء الله".
 
من جهتهم، نظم مئات الفلسطينيين وقفات احتجاجية في بلدات الطيبة، وكفر قاسم، والناصرة، ودير حنا (شمال) ورهط (جنوب) رفضا لمشروع القانون.
 
وقال شهود عيان للأناضول، إن المواطنين العرب رفعوا يافطات كتب عليها "لن تخرسوا صوتا انطلق قبل 1400 عام"، و"لن تسكت المآذن"، و"منع الأذان..مس بحرية الأديان"، و"الأذان أقوى من ظلمكم".
 
وتم تنظيم الوقفات الاحتجاجية بعد انتهاء صلاة الجمعة.
 
وخصصت خطب الجمعة، في الغالبية من المساجد في القرى والمدن العربية، للتنديد بمشروع قانون فرض قيود على الأذان.
 
وصادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع، الأحد الماضي، على مشروع قانون لفرض قيود على استخدام مكبرات الصوت في الأذان.
 
ولكن بعد تحرك نواب عرب في الكنيست الإسرائيلي باتجاه أحزاب متدينين يهود، وتحفظ وزير الصحة وزعيم حزب "يهودوت هتوراه" يعقوب لتسمان، على مشروع القانون، ما حال دون تقديمه إلى الكنيست للتصويت عليه.
 
ولكن نواب عرب حذروا من أن مشروع القانون قد يطرح من جديد.



أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
السلام لليمن