195 ألف حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا في اليمن خلال 2019     الامم المتحدة تدعو الأطراف المتحاربة باليمن للانسحاب من الحديدة     جريفيث يتوقع بدء انسحاب طرفي الحرب في اليمن من الحديدة خلال أسابيع     الجيش الوطني تسيطر على وادي حبل الساحلي بحجة     رئيس وزراء العراق يجتمع مع ولي عهد السعودية في الرياض     من ضمنهم "عبدالملك الحوثي".. تركيا تجمد أرصدت 5 شخصيات يمنية     الحوثيون يحاكمون ترامب بتهمة "اغتيال" الصماد ومرافقيه     طلاب اليمن يشتكون: امتحانات دون إتمام المناهج     انتحار رئيس بيرو الأسبق آلان غارسيا أثناء محاولة اعتقاله     لا خصوصية على الإنترنت.. هكذا تخدعنا شركتيّ آبل وغوغل     السعودية والعراق يطوّران الشراكة بـ13 اتفاقية     البيضاء.. الحوثيون يسطرون على أهم جبل إستراتيجي في جبهة "ذي ناعم"     "إب" تدخل خط الموجهات.. معارك عنيفة في "النادرة" وسقوط عشرات القتلى في صفوف الحوثيين     البشير زيلا في سجن كوبر بالخرطوم     "يمن أميريكان ريديو".. أول منصة إذاعية لليمنيين في المهجر    

الجمعة, 18 نوفمبر, 2016 05:03:00 مساءً

اليمني الجديد - الاناضول
 أدان خطيب المسجد الأقصى، اليوم الجمعة، مخططات إسرائيلية لطرح مشروع قانون يفرض قيود على استخدام مكبرات الصوت في الآذان.
 
ونظم مئات الفلسطينيين وقفات احتجاجية في عدد من المدن والقرى العربية في إسرائيل، احتجاجا على مشروع القانون.
 
وقال الشيخ يوسف أبو سنينه، في خطبة الجمعة، اليوم، في المسجد الأقصى: "يعملون من أجل إسكات صوت المؤذن الموحد لله تبارك وتعالى".
 
وأضاف "إنهم يحاربون الله، إنهم يحاربون الإسلام والمسلمين والحق والعدل، ونحن من هذه الرحاب المباركة نقول أنتم لا تريدون أن تسمعوا نداء الله".
 
من جهتهم، نظم مئات الفلسطينيين وقفات احتجاجية في بلدات الطيبة، وكفر قاسم، والناصرة، ودير حنا (شمال) ورهط (جنوب) رفضا لمشروع القانون.
 
وقال شهود عيان للأناضول، إن المواطنين العرب رفعوا يافطات كتب عليها "لن تخرسوا صوتا انطلق قبل 1400 عام"، و"لن تسكت المآذن"، و"منع الأذان..مس بحرية الأديان"، و"الأذان أقوى من ظلمكم".
 
وتم تنظيم الوقفات الاحتجاجية بعد انتهاء صلاة الجمعة.
 
وخصصت خطب الجمعة، في الغالبية من المساجد في القرى والمدن العربية، للتنديد بمشروع قانون فرض قيود على الأذان.
 
وصادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع، الأحد الماضي، على مشروع قانون لفرض قيود على استخدام مكبرات الصوت في الأذان.
 
ولكن بعد تحرك نواب عرب في الكنيست الإسرائيلي باتجاه أحزاب متدينين يهود، وتحفظ وزير الصحة وزعيم حزب "يهودوت هتوراه" يعقوب لتسمان، على مشروع القانون، ما حال دون تقديمه إلى الكنيست للتصويت عليه.
 
ولكن نواب عرب حذروا من أن مشروع القانون قد يطرح من جديد.



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
طاول الحوار الأممية!؟