"وثائق بنما" 18 شركة مخفية تتبع "صالح" تديرها عائلة يمنية (تحقيق)

الاربعاء, 06 أبريل, 2016

نشرت صحيفة "العربي الجديد" تحقيق استقصائي لـ"وثائق بنما" التي كشفت كيف يدير الرئيس اليمني السابق أمواله عبر مقربين. وينتمي شاهر عبد الحق بشر وشقيقه عبدالجليل، إلى طبقة العائلات التجارية الثرية في اليمن، والتي تسيطر على جزء حيوي المزيد..

دراسة لباسندوة حول فساد صالح ونهبه للمال العام

الجمعة, 04 مارس, 2016

نظمت اللجنة العربية لحقوق الإنسان وعلى هامش أعمال الدورة 31 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف أمس فعالية حول الأرصدة المنهوبة في اليمن من قبل الرئيس المخلوع على عبدالله صالح ومعاونيه وطبيعة التأثير السلبي والمدمر لذلك على حياة الشعب اليمني.   المزيد..

صفقات السلاح الغربية لـ(العرب).. تجارة دماء تنتهك حقوق المدنيين لتحمي الأنظمة المستبدة

الأحد, 20 سبتمبر, 2015

هل تراعي الدول الغربية اشتراطات استخدامات الأسلحة المصدرة منها إلى الدول العربية والخليجية؟، وهل تحترم نصوص الاتفاقيات التي تؤكد ضرورة استخدامها وفق ضوابط معينة لحماية المدنيين؟، لكن الواقع يكشف عن تجاوزات عديدة بشأن حقيقة توظيف هذه الصفقات، فبعض الدول المزيد..

الحرب في اليمن.. فاتورة باهظة يدفعها الأطفال

السبت, 19 سبتمبر, 2015

أثّر انقلاب الحوثيين على الشرعية في اليمن والحرب التي تتعرض لها البلاد منذ سبتمبر/ أيلول 2014، على حياة الأطفال، فيما بدأت آثارها تشغل المهتمين بالطفولة من منظمات محلية ودولية، ولا سيما أن هناك بوادر أزمة كارثية قد تهدد مستقبل الأجيال القادمة.   المزيد..

ماذا تعرف عن التقسيم المكاني والزماني للمسجد الأقصى الذي تريده إسرائيل؟

الجمعة, 18 سبتمبر, 2015

تحولت فكرة السيطرة والسطوة من قبل الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى إلى بث أفكار تمهد لتهويده، من قبيل أفكار التقسيم المكاني والزماني بين المسلمين واليهود، فتغيرت سياسة الاعتداء من مجرد اقتحام المسجد الأقصى وإيذاء المرابطين والمعتكفين داخله، إلى الاقتحام المزيد..

العام الدراسي الأسوأ.. تلاميذ اليمن إلى ساحات القتال

الاربعاء, 16 سبتمبر, 2015

كان يفترض أن يكون العام الدراسي الحالي في اليمن الأفضل على الإطلاق، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم. لكن الحرب عطلت هذا الحلم، الذي كان المعنيون يسعون إلى تحقيقه، بعدما أدت إلى تدمير مدارس كثيرة، عدا عن نزوح العديد من المواطنين إلى مناطق أخرى. المزيد..

اليمن: موسيقى رغم الرصاص

الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2015

في إحدى زوايا استديوهات البيت اليمني للموسيقى تحرص الطفلة أسماء الأسعدي (12عاماً) على قضاء يومياتها مع عازف الكمان وآلة البيانو بعيداً عن كل أصوات الحرب وقصف الغارات الجوية في صنعاء.   وبمجرد إعلان فؤاد الشرجبي رئيس البيت اليمني للموسيقى المزيد..

إعلاميون شباب على خط نار جبهات الحرب في اليمن

الإثنين, 14 سبتمبر, 2015

  في الوقت الذي تغيب فيه أغلب وسائل الإعلام عن جبهات القتال في اليمن، مع تغطية محدودة لبعضها، برزت فئة متحمسة من الإعلاميين المتطوعين الشباب، لنقل أخبار الحرب بالنص والصورة والفيديو، بشكل يومي وآني، وتحولت صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي المزيد..

صحف اليسار في اليمن... لا تزال صامدة

الإثنين, 14 سبتمبر, 2015

على الرغم من حملات القمع وإغلاق مقار وسائل الإعلام التي شنتها مليشيا أنصار الله (الحوثيين)، ظلت صحف اليسار في اليمن هي الأبقى. وأغلق الحوثيون منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء، معظم مقار المحطات التلفزيونية المزيد..

في زمن الحوثيين.. الوقود يشعل السوق السوداء

الجمعة, 11 سبتمبر, 2015

في ظل أزمة المشتقات النفطية الحادة التي يعاني منها اليمنيون؛ بفعل سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية في مناطق من الدولة، وزعزعتها للأمن والاقتصاد في البلاد، خرجت السوق السوداء من مخابئها، وأصبحت تحتل الشوارع الرئيسة والفرعية في العاصمة صنعاء دون أيّ رقابة. المزيد..

الحوثيون.. هل هم ورقة إيران الأخيرة في اليمن..؟ "تحليل"

الخميس, 10 سبتمبر, 2015

مع انسحاب الحوثيين من مناطق وتراجعهم في مناطق أخرى من اليمن، وقيام موالين لهم بمسح شعار الصرخة من على جدران منازلهم في صنعاء تزامنا مع إعلانهم حالة الطوارئ فيها، وتردد أنباء عن عملية سهم ذهبي في صنعاء، يُطرح السؤال التالي: هل سينتهي النفوذ الإيراني في المزيد..

الأطفال.. وقود الحرب في اليمن

الاربعاء, 09 سبتمبر, 2015

تقول أم سلطان التي أُصيب ابنها ذو الخمسة عشر عامًا في معركة تعز بين الحوثيين والمقاومة الشعبية الجنوبية في أغسطس: «أتمنَّى لو أنَّني قد استلمتُ ابني ميتًا وليس مُصابًا فقط». انضمَّ سلطان عبد المولى للحوثيين في يونيو 2015، وعلى الرغم من عدم المزيد..




أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال