اللجنة العسكرية لجرحى تعز تكشف عن جهات التمويل     نشاط دبلوماسي سعودي مكثف لمواجهة إيران في المنطقة     الصين في قلب الصراع الأمريكي الإيراني.!!     معركة كسر العظم بين ترانب وشركة هواوي الصينية     الحوثيون يختطفون وائل عفيفي بصنعاء     القصة الكاملة للصراع الحزبي والإداري بمديرية المسراخ بتعز     صلاح باتيس: الحوثيون انتحروا على أبواب الضالع     فرقة خاصة من الجيش بتعز تتمكن من القبض على أخطر عنصر بقوائم الإرهاب الدولي و"اليمني الجديد" ينشر قائمة المطلوبين أمنياً     بعد تحرير قعطبة "اليمني الجديد" ينفرد بنشر أسماء قيادات عسكرية تعمل مع الحوثيين بالضالع     برعاية رسمية تدشين بطولة رياضية في تعز     جرحى تعز يحيون سمراً رمضانياً برعاية مؤسسة شهيد     تعميم جديد من القنصلية اليمنية في الهند     حصيلة أسبوع ساخن بتعز .. والأجهزة الأمنية تتوعد بالرد القاسي     الآلاف في جنازة مهيبة لـ 6 شهداء في مدينة تعز     تصفية شاملة لمساجد عدن بإشراف مدير الأوقاف (قوائم جديدة)    


أول كتاب من تلك المجموعة القيمة التي ألفها الأستاذ الأكبر المرحوم الشيخ محمود شلتوت, فأثرى بها المكتبة الإسلامية الحديثة، وسد فراغًا كبيرًا في الفكر الإسلامي المعاصر، وقابل حاجة ماسة لدى مسلم اليوم وهو يواجه الحياة والأفكار والمعتقدات التي تحيط به وتجابهه.
 المجموعة هي: الإسلام عقيدة وشريعة، الفتاوى، من توجيهات الإسلام. والكتاب، كما يدل عليه عنوانه، يتناول الإسلام من شُعبتيه الأساسيتين: العقيدة: وهى الجانب النظري الذي يطلب الإيمان به أولاً وقبل كل شيء ــ إيمانًا لا يحمل إليه إكراه ولا يرقى إليه شك ولا تؤثر فيه شبهة.
والشريعة: وهي النظم التي شرعها الله أو شرع أصولها ليأخذ الإنسان بها نفسه في علاقته بربه وعلاقته بأخيه المسلم وعلاقته بأخيه الإنسان وعلاقته بالكون وعلاقته بالحياة. وبمنهجه الفذ الذي تميز به ــ رحمه الله ــ وتألق فيه، منهج الا تصال بكتاب الله مباشرة..
قدم لنا الإسلام كأروع ما يقدم.. عقيدة.. وشريعة.. متعانقتين متكاملتين: العقيدة أصل تبنى عليه الشريعة.. والشريعة أثر تستتبعه العقيدة.. ومن ثم فلا وجود للشريعة في الإسلام إلا بوجود العقيدة. كما لا ازدهار للشريعة إلا في ظل العقيدة.. ذلك أن الشريعة بدون العقيدة علو ليس له أساس.





عدد الزيارات: 2552
عدد التحميلات: 874


قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الغام الحوثيين