خضار تنقل كوليرا اليمن     احمِ أطفالك من محتوى الإنترنت الضار عبر هذه البرامج     السودان.. الحجز على عقارات مسؤولين سابقين في حكومة البشير     الإرهاب المنظم ضد دور العبادة في اليمن     أرامكو تشتري حصة شل بمشروع تكرير سعودي مقابل 631 مليون دولار     اليمن.. أكثر من 4 آلاف حالة انتهاك للصحفيين خلال العام الماضي     دعم سعودي إماراتي للسودان بقيمة 3 مليارات دولار     تعز.. توقف الحملة الأمنية بعد إلزام المحافظ للعميد الحمادي وأبو العباس بتسليم المطلوبين     مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات لـ50 ألف طالب يمني     "وين الفلوس".. حملة الكترونية لمعرفة مصير 20 مليار دولار     الحديدة اليمنية.. فرص السلام تتضاءل والحرب تلوح     أكثر من 150 قتيلا في تفجيرات بكنائس وفنادق في سريلانكا     رسالة تُدمِّر ذاتها وآلية تنظيف سريعة.. 10 أشياء تستطيع فعلها على Gmail لم تكن تعلم بها     فرنسا.. ارتفاع حدة الاشتباكات بين محتجي "السترات الصفراء" والشرطة في تظاهرات "السبت الأسود"     النيابة العامة تحقق مع البشير بتهمتي غسيل الأموال وحيازة مبالغ ضخمة    

السبت, 21 مارس, 2015 05:30:43 مساءً

بمراجعة سيرة إبليس الذاتية كما حكاها القرآن، نجد أنه أعلن نفسه عدواً لآدم وذريته، وأقسم بعزة الله أنه سيوقع بينهم العداوة والبغضاء، وأنه سيأتيهم من بين أديهم ومن خلفهم ليدفعهم نحو الهلاك، ولكنه لم يخطر بباله ما خطر ببال تلامذته من إقناع الشباب أن أقصر الطرق إلى الجنة سيكون باستخدام أجسادهم عبوات ناسفة، وتوجيههم إلى المساجد لقتل وجرح أكبر قدر من المصلين.

لقد فاق اتباع إبليس إمامهم حتى صاروا كما قال بعضهم:

وَكُنْتُ امْرَأً مِنْ جُنْدِ إِبْلِيسَ فَارْتَقَى *** بِيَ الحال حَتَّى صَارَ إِبْلِيسُ مِنْ جُنْدِي

الناس اليوم بحاجة إلى معالجة الجذور الفكرية والأخلاقية لهذه المشكلة، ولو بعمليات جراحية في جسد الموروثات.

الناس اليوم بحاجة لإصلاح ألسنة الوُعّاظ وأقلام الكتّاب وخُبث السياسيين، قبل أي شيء آخر، فهي مصدر كثير من البلاء.

الناس اليوم بحاجة لضبط سُقوف الاختلاف والقطيعة، والتفريق بينما يُسوّغ الاختلاف والجَدَل، وبينما يُبرّر القتال والدمار.

إن لم يستيقظ العقلاء ومن في أيدهم القرار فلن ينجو الظالم ولا المظلوم، ولا المسلم ولا الكافر، من هوس البطش وهيجان العصبيات، ولن تنفع الحراسات والاحتياطات الأمنية والتحريات الاستخباراتية، والتّحديات والوعيد، فتلاميذ إبليس قد فاقوا معلمهم في المكر والدهاء، وابتكروا طرقاً للدمار لم تخطر له ببال.



قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
المنظمات الإنسانية في اليمن؟