الرئيس هادي يؤكد على أهمية ربط جميع فروع البنك المركزي بأحدث التطورات التكنولوجية     الجيش الوطني يستكمل تحرير مديرية النعمان شمالي البيضاء     تحالف حقوقي: ألغام جماعة الحوثي تقتل المدنيين     قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي في صرواح     محافظ الحديدة: الميناء الهدف القادم لقوات الجيش الوطني     منظمة حقوقية تدين اعتقال الصحفي رداد السلامي وتطالب بسرعة الافراج عنه     مليشيا الحوثي تخسر مواقع جديدة بمحافظة صعدة     نائب الرئيس يوجه بعلاج الدكتور صالح باصرة     عملية عسكرية واسعة للجيش الوطني بمحافظة البيضاء     الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية في نهم     قائد عسكري: الجيش الوطني تمكن من تحرير مطار الحديدة     حوثيون يسلمون أنفسهم للجيش الوطني في الحديدة     الحكومة: واهم من يظن المليشيا تسعى للسلام وحقن الدماء     الجوف تتسلم 30 طقماً امنياً بدعم من السعودية     التحالف: تحرير مدينة الحديدة ومينائها حق أصيل للحكومة اليمنية    

السبت, 27 يناير, 2018 09:35:42 صباحاً

بعد رحلة برية شاقة استغرقت خمسين ساعة من الرياض وصلنا إلى مشارف عدن والشوق يسبقنا اليها والخوف والتوجس يلفنا مما سنلقاه في عدن خصوصا أنه وقبل يوم من وصولنا إلى عدن نشر بعض الناشطين تعميم منسوب للحزام الأمني يحذر أصحاب الفنادق من تسكين الشماليين .
وصلنا عدن انطلقنا الساعة الحادية عشر ليلا إلى سوق القات كانت السوق والشارع يعج بالمارة كنا نتفحص الوجوه والكلمات لعلنا نعرف من أي مناطق اليمن ينحدر المارة لكن الفراسة خانتنا كثيرا فلم نستطع التمييز بين المارة على أساس اشكالهم ولهجاتهم .
وصلنا الفندق لم يسالنا موظف الاستقبال عن شيء سوى طلب البطائق الشخصية .
انطلقنا من اليوم الثاني للزيارة اختلطنا بالمجتمع برجل الشارع بالمثقف بالعامل بالطالب بالعسكريين اختلطنا معهم كقادمين من المحافظات الشمالية تجاذبنا معهم أطراف الحديث ناقشنا الكثير حول كثير من القضايا منها الشرعية والمجلس الانتقالي ومنع الشماليين من دخول عدن وجدنا عدن وأبناء عدن فاتحي اذرعهم ومرحبين بكل قادم اليها . الغالبية العظمى من المواطنين البسطاء يبحثون عن دولة ويفرحون لكل تحرك تقوم به الحكومة الشرعية في سبيل ترسيخ تواجد الدولة ( كما حصل في المؤتمر السنوي لقادة الأمن ) .
أغلب من قابلناهم لديهم قناعة بضرورة الالتفاف حول الشرعية وحكومة الشرعية هناك عزوف ملحوظ من قبل المواطن البسيط عن الشعارات الفضفاضة ويرغب بدولة تحفظ له الأمن والاستقرار وتؤمن له الخدمات .
هناك تعبئة إعلامية مثيرة للانتباه ضد الحكومة الشرعية وتحديدا شخص رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ومن الواضح أن سبب هذه التعبئة هو انزعاج بعض الجهات من تحركات الحكومة ورئيسها الرامية إلى تعزيز تواجد الدولة .
ما أستطيع قولة أن واقع عدن يختلف كثيرا عما يقال عنها في الإعلام .
عدن وبقية المحافظات تتطلع إلى وجود الدولة وتبارك مساعي الحكومة الشرعية وتعزف كثيرا عن الفوضى .
إنني على ثقة أن قادم ايام عدن أفضل مما قبلها وان أبناء عدن والجنوب عموما يلتفون حول شرعية الرئيس هادي وحول الحكومة الشرعية .


أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
اليمن في ظل دعوات الانفصال