الإعلان عن عملية مشتركة للتحالف والجيش تكللت بالقبض على أمير داعش في اليمن     مسرحية المواجهات بمحافظة إب تنتهي بإقالة السقاف     مرشح العسكر "الغزواني" يفوز في انتخابات موريتانيا     قوات النخبة الشبوانية تمنع فرق إصلاح انبوب النفط     المركز الإجتماعي للنازحين بمأرب يقيم مساحات صديقة للأطفال المتأثرين بالحرب     الحزب الحاكم بتركيا يخسر جولة الإعادة في اسطنبول     قرار مفاجئ يوقف استيراد النفط من ثلاثة موانئ عربية بينها ميناء إماراتي     الشيخ المخلافي في رسالة جديدة لأفراد الجيش بتعز     القنصل اليمني في الهند ينتزع امتيازات جديدة للمرضى اليمنيين     القوات الحكومية بعتق تحكم السيطرة المدينة بالكامل     وزير الصحة اليمني يلتقي قيادة مؤسسة صلة للتنمية     اشتعال النيران بباص مسافرين قادم إلى اليمن (صور حصرية)     رحيل صامت لصاحب كتاب "الطاغية"     تجمع المهنيين السودانيين يطالب تسليم الحكم لسلطة مدنية     حزب الإصلاح يهدد بمقاضاة عناصر في كتائب ابي العباس المنحلة    

الأحد, 16 أكتوبر, 2016 12:41:45 مساءً


أتمنى لك التوفيق والسداد ..واضع بين يديك طموح كل أهل اليمن ..
1- مأرب – يا مولانا - بحاجة إلى تجهيز مطار دولي يتم اختيار موقعه بعناية خارج المدينة وتصميمه وردمه وتشجيره وتعبيده وبناء صالاته ومكاتبه الإدارية بالتزامن ..
وهذا بحاجة الى اقتطاع موازنة المشروع من مدخول المحافظة دون أن تنتظر قرارا أو عونا من أحد..
ليكون هذا المطار متنفسا لكل اليمنيين ..وصلة وصل سهل وآمن للجميع ..
فأنتم اهلا للريادة بعد أن اسرف عفاش ونظام حكمه بتشويه أهل مأرب حتى ترسخ في أذهاننا أن أهلها مجرد قطاع طرق ولصوص ..لكم عميق الاعتذار ..
واعتذر لمارب والجوف وشبوة حينما كتبت عن جغرافية الموت ووصفتها بوصف لا يليق بها ..
2-تنفيذ مشروع طرق سريعة معبدة بين المطار ومركز عاصمة المحافظة ..وبين مأرب ومحيطها الجغرافي ..البيضاء ذمار صنعاء الجوف شبوة ..بذات الطريقة التي لو نجحتم بإنجاز مشروع المطار الدولي لمارب المحافظة والإقليم السبئي..
3- البدء بإعلان إجراءات تنفيذية بإعلان استقلال إقليم سبأ وربط أجزائه الجغرافية بنظام إداري خاص يتم إعداده عبر قانونيين مختصين بهذا الغرض .. مماثلة لما يجري في إقليم حضرموت ..
4- تكليف فريق إعلامي من أبناء إقليم سبأ وغيره في انشاء قناة فضائية واذاعات محلية للتواصل مع الشعب والعالم واستغلالها في التوعية والتوجيه المحلي ..
5- تخصيص موازنة سنوية لمد قنوات الرأي وتحويل سد مأرب إلى منقذ عظيم في توسيع الرقعة الزراعية لسد الاحتياجات والمتطلبات الغذائية وفقا للمواسم والمنتجات الزراعية القابلة للتنفيذ ..
6- البدء بإنشاء محطات للغاز والكهرباء ومصفاة للبترول وسد الاحتياجات المحلية بسعر معقول وردف موازنة بنك اقليم سبأ بايرادات تغطي تمويل المشاريع الأساسية ..
7-انشاء جامعة وكليات تخصصية وفق الاحتياجات بما في ذلك كلية الطب ..وبناء مستشفى يلبي احتياجات الإقليم واليمن وفق معايير دولية تغني الإنسان اليمني عن السفر إلى الخارج ..حتى تصبح مأرب هي قبلة الإنسان اليمني ومحط رحاله في كل الاحتياجات ..
أتمنى من الصديق محمد الصالحي إيصال هذه الأفكار إلى الأخ المحافظ الأجدر بتحقيق احلام أبناء الإقليم وأهل اليمن عامة ..
لا مجال للانتظار ..فلنبدأ من حيث يتاح البدء


قضايا وآراء
أسعار العملات
العملة شراء بيع
دولار امريكي 250 250.5
جنيه استرليني 318.78 319.41
يورو 234.47 234.51
ريال سعودي 66.66 66.79
دينار كويتي 823.32 824.96
درهم اماراتي 68.07 68.2
جنيه مصري 13.81 13.84
آخر تحديث: المركزي اليمني لتاريخ : 20 يونيو, 2017
الأمم المتحدة تشرف على المعاناة في اليمن